:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

منوعات

 تصرفات تدمر العلاقة العاطفية مع شريك حياتك

       28/11/2016 02:17:11
يمان نيوز - متابعات
بحث الناس بشكل مستمر عن وصفة لإنجاح علاقاتهم “العاطفية” وإدامتها، وبما أن ضمان ذلك يبدو أمراً صعباً، فإن الممكن هو تفادي الأمور التي تؤدي غالبا إلى إرباك العلاقات وتدميرها.

وحسب “سكاي نيوز” عربية، فقد حدد موقع “تايم” أربعة أسباب، قال إنها تؤدي إلى تدمير العلاقات بين الشركاء، مقدماً نصائح عملية لتفادي الوقوع فيها، ويعد “الانتقاد” أول عامل فبدلاً من لوم المرأة لزوجها بنبرة حادة، يمكنها أن تعبر عما في داخلها بطريقة هادئة وتجعل الرجل يفهم ما تحتاجه بدلاً من النقد الذي يؤدي إلى تشنج، وغالباً ما قد يكون له تداعيات سلبية.

العامل الثاني فهو “الدفاع”، فلإنجاح العلاقة يتوجب على الشريك الذي يتعرض للانتقاد، أن يتحمل جزءًا من المسؤولية، ولا يتنصل بالكامل من الأخطاء.، مفضلا إظهار نفسه بريئاً بشكل كامل.

ويشكل “الاحتقار” ثالث عامل مدمر للعلاقات، وهو يتعلق بنظر طرف في العلاقة لنفسه كما لو كان أفضل من الطرف الآخر، والأدهى في الأمر، أن أضراره لا تتوقف عند إنهاء العلاقة، وإنما قد تمتد لاحقا إلى نفسية من تعرض له طيلة أعوام لاحقة.

وتزيد المماطلة وعدم التفاعل مع الشريك من الطيلة بلة، وفق القائمة التي تشير إلى أن 85 في المئة من المسؤولين عنه في العلاقات رجال لا نساء، وخلص الموقع إلى أن ثمة طرق لتفادي تلك المشكلات أبرزها: معرفة الشريك أي بذل جهد لإدراك جوانب شخصيته المتعددة والوقوف على ما يسعده أو يغضبه، والتفاعل بشكل إيجابي مع “أطروحاته وأفكاره” وعدم تجاهلها لأن التجاهل يدمر العلاقة، ثم إظهار الإعجاب بالشريك وهو ما يدفع بالعلاقة إلى آفاق أكثر رحابة.