:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

بالأسماء.. صالح يخسر 5 من أهم قيادات الحرس والقوات الخاصة خلال الـ 72 ساعة الماضية

       21/01/2017 21:12:19
يمان نيوز -  متابعات
قالت وسائل إعلامية محلية إن المخلوع "علي عبدالله صالح"، خسر عددًا من القيادات العليا في قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة الموالية له خلال الـ72 الساعة الماضية في جبهات القتال بمديرية "نهم" شرق العاصمة صنعاء وعلى الحدود مع المملكة العربية السعودية.

وجاء في مقدمة القيادات التي قُتلت في مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة في مديرية نهم، العقيد "علي أحمد الجاكي" نجل قائد اللواء الرابع حرس جمهوري "أحمد الجاكي" من مديرية "سنحان" مسقط صالح، حسب مصادر اعلامية.

كما قتل العميد الركن "حمود صالح عزمان" قائد عمليات اللواء العاشر حرس جمهوري من مديرية "بني مطر" غرب العاصمة صنعاء، والعقيد "محمد صالح الحاضري" الذي كان قائد كتيبة في القوات الخاصة، و أحد القيادات الكبيرة المقربة من صالح ومن مسقط رأسه (مديرية سنحان).

وخلال مواجهات مع القوات السعودية على الحدود، قتل أفراد في الحرس الجمهوري وكلهم من منطقة "ضبوة" (جنوب العاصمة)، وفي مقدمتهم الرائد "علوان عبدالرحمن علون" والرائد "علي عبدربه علون".

وخلال المواجهات الأخيرة في الحدود مع السعودية قتل الرائد في القوات الخاصة "صالح مقبل جار الله" من مديرية "بلاد الروس" جنوب العاصمة صنعاء.

وخسرت قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة عشرات القيادات والأفراد منذ بدء مشاركتها في القتال الميداني بجانب الحوثيين ضد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.