:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

ثقافة

حكاية الشاب اليمني الذي أدهش العالم!

       21/02/2017 17:25:06
يمان نيوز-وكالات:
تمكن الشاب اليمني، أحمد آل شيبة، أن يكون حديث كثير من وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العالمية في السنوات الماضية، نتيجة ما يقدمه من فن مختلف ومتميز.

 

آل شيبة يقيم حاليا في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو عازف عود متميّز، يعيد أداء الأغاني الغربية الشهيرة على آلة العود الشرقية، ويرى آل شيبة، أنه يحاول بناء جسر بين الثقافات، عبر مزجه بين الألحان الشرقية والغربية.

 

ومن أشهر الأغاني التي قام بها أغنية "Hello" للمغنية البريطانية الشهيرة "أديل"، وأعاد آل شيبة عزفها بالعود فتفاعل الكثير من جمهوره معها.

 

ولم يترك آل شيبة مناسبة إلا ويحاول أن يستخدم لغته الموسيقية للاحتفال بها، مثلما فعل في عيد الحب مؤخرا، ويصل عدد المشاهدات على مقاطع الفيديو الخاصة به على صفحته موقع "يوتيوب" إلى مئات الآلاف.

 أسطورة آل شيبة أنه من علم نفسه الموسيقى، لعدم وجود مدرسة لتعليم الموسيقى في بلاده، وقال لوكالة أنباء "الأناضول" التركية أنه قدّم أول أمسية غنائية له عام 2007، وعزف بدار الأوبرا المصرية، في مصر التي بقي فيها عاما واحدًا، قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة في 2012.

 


وقال آل شيبة أنه يلعب عبر عوده، دورًا هامًا في مواجهة الإسلاموفوبيا المتصاعدة في الولايات المتحدة والتي تنتشر مؤخرا، ويخصص جزءا من وقته للرد للتفاعل مع جمهوره.