:: مؤسسة كرمان الدولية تدشن توزيع مشروع الإغاثة العاجلة لنازحي الحديدة      :: مليشيا الحوثي تختطف طفل بمدينة إب للضغط على والده للتنازل عن قطعة أرض      :: حجة.. مصرع مشرف المليشيا الثقافي بحرض وقيادي ميداني بحيران وسط هزائم متوالية      :: مديرة النفط بعدن تكشف اسباب تعديل اسعار الوقود الاخيرة      

محليات

الأمم المتحدة تتجاوب مع إحتجاج الخارجية وتعتذر للحكومة الشرعية

       يمان نيوز 12/10/2017 20:00:29

تجاوب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) مع إحتجاج وزارة الخارجية بشأن لقاء المدير الأقليمي للبرنامج مرد وهبة مع القيادي في ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية، هشام شرف والذي يشغل منصب وزير الخارجية في حكومة الإنقلاب الغير معترف بها دولياً .

وذكرت وكالة سبأ الرسمية أن وزارة الخارجية اليمنية تلقت خطاب إعتذار رسمي من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP عن هذا التصرف .

وأوضحت الوكالة أن البرنامج الإنمائي عبر عن اعتذاره عن الخطاء الغير مقصود .. مشيراً الى انه قد تم التعامل مع الأمر وتم حذف التغريدة التي نشرت على الحساب الرسمي للمكتب الإقليمي للبرنامج بتويتر .

وأضافت أن ذلك تم بدون معرفة مكتب البرنامج في اليمن.

وكانت الخارجية اليمنية قد وجهت مذكرة إحتجاج رسمي للبرنامج على ما نشر في حساب المكتب الإقليمي للبرنامج الإنمائي عن لقاء مديره مراد وهبه مع الانقلابي المنتحل هشام شرف وأعتبرت ما حدث تجاوز غير مقبول ومخالف للأعراف الدبلوماسية والتزامات الأمم المتحدة.