:: خروج 30 % من الإنترنت عن الخدمة في اليمن      :: مشروع التغذية المدرسية يدشن توزيع مساعدات لاكثر من 402 ألف أسرة في 12 محافظة يمنية       :: تحرك حكومي لمنع الريال اليمني من مواصلة الانهيار      :: ردود قوية على مطالبة وزير حوثي بوقف الدراسة وارسال الطلاب والمعلمين للقتال .. ” ابدأ بنفسك وأولادك”     

محليات

بن دغر يرأس إجتماع أمني رفيع لمناقشة أخر التطورات الطارئة بعدن (تفاصيل)

       13/10/2017 14:34:51

 ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن ،اجتماعاً استثنائياً باللجنة الأمنية بمحافظة عدن، للوقوف على جملة من القضايا الأمنية بالمحافظة.

ووفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ " ناقش رئيس الوزراء خلال الاجتماع التجهيزات الأمنية بمناسبة ذكري ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة،وكذا مناقشة تفاصيل الأوضاع وتعزيز الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة. 

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح موجز من اللجنة الأمنية عن الأوضاع الأمنية في العاصمة المؤقتة، والخطط والبرامج التي يجري تنفيذها لاستتباب الامن والاستقرار، وضمان الحفاظ على سلامة المواطنين.

وكلفت اللجنة الأمنية وزارة الداخلية والأمن، تأمين جميع الفعاليات الوطنية بهذه المناسبة وتسهيل وصول الجماهير إلى الساحات والسماح لكافة الفئات بالتعبير الحر عن آرائها ومبادئها واتجاهاتها.

واشار الى أن الأمن مسؤولية وطنية في المقام الأول تقع على عاتق الجميع، ويجب على كافة الأجهزة الأمنية أن ترفع مستوى الحيطة والحذر والعمل الجاد لفرض الأمن والاستقرار الذي يصبو إليه المجتمع.

وقال رئيس الوزراء "أن الدولة الاتحادية الذي اتفقنا عليها في مخرجات الحوار الوطني الشامل خيار كل اليمنيين لانها الضامن الوحيد للخروج من الازمة التي عصفت بالوطن ودمرت كل مؤسساته وشردت ابنائه بسبب الحرب الظالمة والهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح على الدولة".

واضاف "سنحافظ على الجمهورية والوحدة الاتحادية وسنمضي في بناء وترسيخ قيم العدالة والمساواة في ربوع يمننا السعيد ولن نسمح بالعبث بأمن الوطن والمواطن وارباك السكينة العامة والنيل من الإنجازات التي حققناها خلال عام ونصف وبذلنا جهود كبيرة بتوجيهات ومتابعة حثيثة من قبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة".

ودعا رئيس الوزراء كافة الجهات إلى ضبط النفس وعدم الانجرار نحو التصادم والاشتباك حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين ،كما دعا الأجهزة الأمنية إلى اللتزام بالانظمة والقوانين ومنع اي اعتقالات إلا بإذن مسبق من النيابة العامة وذلك حفاظاً على أمن وسكينة المواطنين. 

حضر الاجتماع، رئيس جهاز الامن السياسي ونائب وزير الداخلية ونائب رئيس هيئة الأركان وقائد المنطقة العسكرية الرابعة ورئيس العمليات في وزارة الداخلية ومدير جهاز الأمن القومي والسياسي في المدينة .

 هذا وقد غاب عن اللقاء الأمني الهام الذي عقده رئيس الوزراء مدير أمن المحافظة اللواء شلال شايع الذي قاد عملية عسكرية استهدف خلالها عدد من مقرات حزب الإصلاح واعتقال عدد من قياداته .