::  اغتيال مسؤول حكومي بارز في حضرموت      :: أسعار صرف العملات في محلات الصرافة اليمنية اليوم الأربعاء 22 / نوفمبر / 2017      :: جبهة نهم تحصد رؤوس الحوثيون ...خلال 20 يوماً .. مصرع 244  بينهم 42 قيادياً (الاسماء)        :: قتلى وجرحى لمليشيا الحوثي في رداع بمحافظة البيضاء     

عربي ودولي

رئيس وزراء بريطانيا : أخطأنا بمقاطعة حماس وحصارها بعد فوزها

       يمان نيوز-متابعات 17/10/2017 18:12:14

ذكرت صحيفة أبزيرفر البريطانية أن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير صرح للمرة الأولى بأنه وغيره من زعماء العالم أخطؤوا برضوخهم للضغوط الإسرائيلية التي أدت إلى مقاطعة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفائزة بالانتخابات.
وأشارت إلى أن بلير أصبح لاحقا مبعوثا للجنة الرباعية المعنية بالسلام في الشرق الأوسط، وهي المكونة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وروسيا.
ونسبت إليه القول إن إسرائيل مارست عليهم ضغوطا وأجبرتهم على مقاطعة حماس بشكل فوري، وذلك بعد فوزها في الانتخابات الفلسطينية التي جرت عام 2006.
وأضاف أثناء مقابلة أجراها بشأن كتاب جديد له بعنوان "في غزة: التحضير للفجر القادم"؛ بالقول إنني اعتقد بأنه كان يجب على المجتمع الدولي جلب حماس إلى طاولة الحوار، والعمل على قلب مواقفها في ما يتعلق بالاعتراف بإسرائيل وغيرها من الأمور، وإنني أعتقد بأن هذا ما سيحدث لاحقا، لكنه قال إن الإسرائيليين كانوا معترضين جدا.
وأشارت إلى المصالحة التي جرت بين فتح وحماس بعناية المخابرات المصرية في القاهرة الأسبوع الماضي، لكنها قالت إن الحصار الاقتصادي الذي فرضته إسرائيل على غزة في 2007 لا يزال ساريا حتى وقتنا هذا.