:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

مقتل قيادي في تنظيم القاعدة وعنصرين آخرين بضربة جوية في محافظة ابين

       يمان نيوز-متابعات 20/10/2017 13:36:14
قُتل قيادي وعنصران في تنظيم القاعدة في ضربة جوية نفذتها طائرة دون طيار يرجح أنها أمريكية في محافظة أبين ، حسبما أفاد الجمعة مسؤولان محليان.

وقال مسؤول يمني:”إن الطائرة استهدفت سيارة لدى مرورها على طريق فرعي في مديرية الصومعة في أبين يوم الخميس، ما أدى إلى مقتل الأشخاص الثلاثة الذين كانوا على متنها، مؤكدًا أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة”.

وأفاد مسؤول محلي آخر أن القيادي القتيل هو “أمير القاعدة في مديرية لودر الملقب بأبي عبيدة الذي قُتل وتفحمت جثته، كما قتل فورًا أحد مرافقيه، بينما أصيب المرافق الثاني بجراح ثم توفي في مركز صحي في المنطقة.

تجدر الإشارة أن طائرات أمريكية بدون طيار تنفذ بين الحين والآخر غارات مشابهة في عدة محافظات يمنية، تسفر عن مقتل قيادات وعناصر من القاعدة.

وفي وقت لاحق، أكد الجيش الأمريكي مقتل عشرات المقاتلين من تنظيم داعش في غارات نفذتها طائراته على أهداف للتنظيم وسط اليمن.




التعليقات

متعلقات