:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

تحرك حكومي لمنع الريال اليمني من مواصلة الانهيار

       يمان نيوز-متابعات 20/10/2017 17:05:33
بدأت الحكومة اليمنية أولى خطوات وقف انهيار الريال اليمني نحو مزيد من التدهور أمام العملات الأجنبية في السوق المحلية .

وبحث رئيس الوزراء أحمد بن دغر مع رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني محمد حلبوب المعالجات الضرورية اللازمة لإيقاف تدهور الريال اليمني.

ووجه بن دغر بإغلاق محلات الصرافة غير المرخصة وضبط التلاعب بصرف العملات ومخالفتها للتسعيرة المقرة من قبل البنك المركزي.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن إهدار الحوثيين للاحتياطي النقدي المقدر بمليارين ونصف المليار دولار وعبثهم بالإيرادات وعدم التزامهم بتوريدها الى البنك المركزي تسبب بكارثة اقتصادية .

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة اتخذت عدد من الإجراءات التي تضمن الحفاظ على قيمة العملة وعدم تدهورها وقامت بشراء المشتقات النفطية بالعملة الصعبة من مواردها وسوف تستمر.. محذرا المليشيات الانقلابية من التلاعب بسعر الريال.

ومن المقرر أن يعقد البنك المركزي يوم الأحد القادم لقاء لممثلي كافه البنوك وجمعية الصرافين في عدن بمشاركة ووكلاء الدوائر وذلك لمناقشة سبل الحد من هذا التدهور المتسارع لسعر صرف الريال ووضع المعالجات اللازمة .

 ويواصل الريال اليمني انهياره يوما بعد آخر خصوصا مع توقف الإنتاج المحلي وتصدير النفطي الذي يغذي السوق المحلية بالعملة الصعبة بنسبة تصل إلى 70% من إجمالي النقد الأجنبي في اليمن .




التعليقات