:: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول      :: شرطة محافظة المهرة تحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار      :: العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارتين على مديرية باجل      :: العليمي يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة الإعصار تيج     

عربي ودولي

الرئيس ترامب يغازل كوريا الشمالية وحاملات طائراته تقترب من الاخيرة

       يمان نيوز-متابعات 09/11/2017 12:01:46
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بعد اجتماعه في بكين، اليوم الخميس، مع نظيره الصيني شي جين بينغ، أنه واثق من "وجود حل" لأزمة كوريا الشمالية.

وقال ترامب مخاطبا نظيره الصيني في مستهل جلسة عمل بينهما، إن "اجتماعنا صباح اليوم كان ممتازا. لقد تحدثنا عن كوريا الشمالية وأنا، على غراركم، أعتقد أن هناك حلا".

وشدد الرئيس الأميركي على ضرورة "التحرك بسرعة" لحل الأزمة الكورية الشمالية، داعيا نظيره الصيني إلى بذل جهد أكبر في هذا المجال.
وقال ترامب وقد وقف إلى جانبه شي، إن "الوقت يمر وعلينا التحرك بسرعة"، مضيفا: "أدعو الصين إلى الانخراط بصورة كاملة" لحل هذه الأزمة. كما دعا ترامب روسيا إلى الضغط على نظام بيونغ يانغ.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم الخميس، أنها ستجري أول تدريب في عقد تنخرط فيه ثلاث حاملات طائرات في غربي المحيط الهادئ.
وقال قائد الأسطول الأميركي الأميرال سكوت سويفت فى بيان :" إنها فرصة نادرة للتدريب مع اثنين من حاملات الطائرة، وهي حتى أكثر ندرة لتستطيع أن تتدرب مع ثلاث حاملات".

وأضاف أن التدريبات ستجرى اعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق 11 نوفمبر وتستمر حتى يوم 14 نوفمبر.

وذكرت وكالة رويترز أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيكون في آسيا خلال الأيام الأولى من التدريب.

وقال سويف إن العمليات التي تنخرط فيها عدة حاملات طائرت معقدة جدا ويعد التدريب فرصة قوية لاختبار القدرة النوعية للأسطول الأميركي في المحيط الهادئ والتزامه المستمر بأمن واستقرار المنطقة.