:: الإنقسام النقدي وتدهور العملة.. معاناة تثقل كاهل مواطنين الضالع(تقرير )      :: تحذيرات من أمطار رعدية على السواحل والصحاري والمرتفعات      :: روسيا: الهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن غير مقبولة وتضر بالتسوية الداخلية      :: سلطة المهرة تعلق الدراسة تحسبًا لتأثيرات المنخفض الجوي     

محليات

في تطور لافت.. الاصلاح يدعو ”المجلس الانفصالي” للحوار وفتح صفحة جديدة

       يمان نيوز-متابعات 14/12/2017 20:24:23
في تطور لافت وعقب ساعات من لقاء وليا عهد السعودية الامير محمد بن سلمان وابوظبي محمد بن زايد قيادة حزب التجمع اليمني للاصلاح، وجه الاخير دعوة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يقوده محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، للحوار وفتح صفحة جديدة.

جاء ذلك على لسان نائب رئيس الدائرة السياسية لحزب الإصلاح في محافظة الضالع جنوب اليمن، زكي السقلدي، الذي طالب قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى "المبادرة والدعوة للحوار" مع الأحزاب السياسية في الجنوب.


وقال السقلدي، في تصريح صحفي، "أتمنى من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، اقتناص فرصة اللحظة والعمل على تهيئة الأجواء، والبدء في ترتيب البيت الداخلي الجنوبي في الدعوة إلى اللقاء مع قيادات الأحزاب السياسية في عدن وعلى رأسها قيادات الإصلاح، وباقي القوى السياسية في الجنوب".

وأضاف، "تأتي الدعوة للحوار مع الأحزاب السياسية لا سيما حزب الإصلاح، كضرورة ملحة تقتضيها المرحلة، ويتطلب معها إذابة حواجز الجليد بين الرفقاء السياسين، والعمل على لملمة الشمل وتوحيد الموقف، والوقوف خلف قيادات الشرعية والتحالف العربي".



 

وفي تعليقه على لقاء ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بقيادة حزب الإصلاح، قال السقلدي: "يعد هذا اللقاء تجسيدًا واضحًا، لموقف الإمارات الوطني والأخوي الصادق".

 

وكان رئيس حزب الاصلاح محمد اليدومي وأمين عام الحزب عبد الوهاب الأنسي، قد التقيا مساء أمس الأربعاء، بولي عهد السعودية محمد بن سلمان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، لبحث مستجدات الأوضاع في اليمن، وسبل تعزيز الشراكة بين اليمن ودول الخليج، والعمل على وحدة الصف لإنهاء الانقلاب وعودة الدولة.

 




التعليقات