:: في رمضان.. موائد باكية على أحياء غيبتهم السجون      :: وزارة الداخلية تعلن القبض على مطلوبين في يافع بينهم امير لتنظيم داعش      :: العلم الوطني يرفرف فوق كتاف صعدة.. والشرعية تقترب من استعادة الملاجم بالبيضاء      :: مدير برنامج الاعمار: سقطرى ستحظى بدعم كبير من السعودية وما نقوم به مرحلة أولية     

محليات

مناشدة الاوقاف لإنقاذ العلماء والدعاة في عدن

       يمان نيوز-متابعات 14/02/2018 09:15:24

ناشد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني، أحمد عطية، الثلاثاء، وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية التحرّك السريع لإنقاذ علماء ودعاة عدن، وذلك بعدما اغتال مسلّحان مجهولان قيادياً في حزب "التجمّع" اليمني للإصلاح (إسلامي)، في المدينة نفسها.

 

وقال الوزير، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "كل يوم نصحو على جريمة اغتيال لإمام أو خطيب أو داعية. نناشد وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بالتحرّك السريع لإنقاذ ما تبقّى من الخطباء والعلماء".

 

واعتبر الوزير هذه الاغتيالات التي تطول العلماء والدعاة "جرائم بحقّ الدِّين والوطن والإنسانية، يُراد منها بقاء المجتمع مظلماً من علمائه ودعاته".

 

وكانت وزارة الأوقاف والإرشاد قد أصدرت عدة بيانات تدين الجرائم التي تستهدف العلماء والمرشدين، وتطالب الأجهزة الأمنية بتحمّل مسؤوليّاتها تجاه هذه الجرائم التي تستهدف العلماء والخطباء وأئمة المساجد، وحمايتهم وجميع المواطنين، وكفّ أيادي العابثين.

 

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، نعى حزب التجمّع اليمني للإصلاح في عدن القيادي شوقي كمادي. وقال خالد حيدان، رئيس الدائرة الإعلامية للحزب في عدن: "الحزب في عدن ينعى القيادي والمربّي الفاضل الشيخ شوقي كمادي، رئيس دائرة التنظيم والتأهيل، وإمام وخطيب جامع الثوار بالمعلا".