:: الرئيس هادي: المليشيات الانقلابية بكل محطة تثبت لامبالاتها بمعاناة اليمنيين      :: ناطق الجيش :تحرير الحديدة حُسم والخبراء الإيرانيون يفرون منها ومئات الحوثيين بقبضة الجيش      :: السفارة اليمنية في ماليزيا تستعد لإيقاد شعلة الثورة اليمنية والاحتفال بذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر      :: نجاة قيادي كبير في حزب الاصلاح بعدن (الاسم والصورة )     

محليات

حقيقة إنسحاب مقاومة البيضاء من جبل جميدة

       يمان نيوز -متابعات 14/03/2018 15:58:49

اعلنت المقاومة الشعبية الموالية للقوات الحكومية امس الثلاثاء، انسحابها من مواقع عسكرية استراتيجية سيطرت عليها أمس الاثنين، في محافظة البيضاء (وسط اليمن)، إثر معارك عنيفة ضد المسلحين الحوثيين.

 

وقالت المقاومة في رسالة بعثتها إلى مدير العمليات الحربية، ومدير القيادة والسيطرة في القوات الحكومية، إنها انسحبت من جبل جميدة بمديرية القريشية في البيضاء، إثر هجوم شنه الحوثيون.

 

وعزت المقاومة انسحابها من الموقع لعدة أسباب. وأوضحت إن من بين أسباب انسحابها، قلة الذخيرة لدى عناصر المقاومة بكل أنواعها، في مقابل السلاح المتطور الموجود في يد العدو كالدبابات وعربات BM.

 

وأضاف إن من ضمن الأسباب غياب الدور الجوي لمقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، لمسانده المقاومة.

 

ووفق الرسالة فإن الحوثيين أعطوا سكان قرية الزوب إنذاراً، بإخلاء منازلهم، ما لم فإنها ستتعرض للقصف، وذلك من مواقع مسلحي الجماعة في سبلة الجرم وجبل جميدة وحيد الرحل




متعلقات