:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

النشرة الاقتصادية

نيسان تطرح نسخة جديدة من ألتيما بمزايا قيادة شبه ذاتية أكثر أماناً

       يمان نيوز -متابعات 28/03/2018 20:12:52
تقدم صانعة السيارات اليابانية "نيسان" مميزات جديدة في نسختها الجديدة من "ألتيما" المعاد تصميمها لتشمل " ProPilot Assist"، وهو نظام مساعد للسائق شبه ذاتي.

وضمَّت "نيسان" في السابق هذا النظام في سيارتها الكهربائية "ليف 2018" والأخرى المتعددة الأغراض "روج" الأكثر مبيعًا، ولكن مع انضمام "ألتيما" أصبحت الشركة رائدة في سوق القيادة شبه الذاتية لسياراتها واسعة الانتشار.

ويُعد "بروبايلوت أسيستانت" نظام قيادة شبه ذاتي من المستوى الثاني، ويسمح للسيارة بالتحكم في السرعة والبعد عن السيارات الأخرى والحفاظ على السير في حارة محددة من الطريق مع الحاجة إلى الحد الأدنى من التدخلات من السائق، ويتم ذلك اعتماداً على استخدام الكاميرات.

وظهرت "ألتيما" موديل 2019 في معرض نيويورك الدولي للسيارات هذا الأسبوع، ويتم الترويج لها على أنها توفر قيادة شبه ذاتية أكثر أماناً مع زيادة الاهتمام بمراقبة السير في حارات محددة