:: قبيل فجر الجمعة.. صحيفة تروي مشاهد اقتحام الحوثيين قرية جنوب الحديدة بعد ساعات من اتفاق الهدنة      :: المبعوث الأممي يتحدث عن إرسال بعثة تابعة للأمم المتحدة لمراقبة تنفيذ اتفاق الحديدة      :: أسر الشهداء بمحافظة الضالع ترفض اقامة احتفالية مؤتمرية بذكرى مقتل عفاش      :: تعرف على  الجهة التي ستشرف على الموانئ والقوات البديلة التي ستتولى حماية الحديدة     

عربي ودولي

مقتل 257 في الجزائر إثر تحطم طائرة عسكرية ضخمة

       يمان نيوز -متابعات 11/04/2018 12:51:46

 أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء عن مقتل 257 شخصا (247 مسافر و 10 أفراد من طقم الطائرة) في حادث تحطم طائرة عسكرية بعد إقلاعها مباشرة، قرب مطار بوفاريك الجزائري.

وسقطت الطائرة وهي من طراز "إليوشين" روسية الصنع، في مزرعة قرب الخط السريع فيما كانت ستتوقف في "بشار" قبيل توجهها إلى تندوف، وهرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة، لإجلاء الجرحى، فيما أكد مصدر عسكري "للعربية" عدم وجود ناجين في الحادثة.

وأكدت وسائل إعلامية محلية أن أغلب القتلى عسكريون إضافة إلى وجود عائلات عسكريين على متن الطائرة المنكوبة، فيما فتح الجيش الجزائري تحقيقاً في الحادثة.

وقال جمال ولد عباس الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر إن من بين ضحايا الطائرة العسكرية الجزائرية التي تحطمت اليوم الأربعاء 26 عضوا من جبهة البوليساريو.

وقال سليم حمادي، محلل عسكري"إن الطائرة كانت على علو 300 متر، فيما شوهد اشتعال النار في الطائرة بحسب شهود عيان.

وأضاف " أن الطقس في منطقة بوفاريك وبليدة غير مستقر منذ يومين وكان هناك رياح قوية وأمطار في وقت سقوط الطائرة.

وبوفاريك هي إحدى بلديات ولاية البليدة عاصمة دائرة بوفاريك، تبعد عن مقر الولاية 13 كم وبـ35 كم عن الجزائر العاصمة، ويوجد بها المطار العسكري. 

وقد تنقل نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح إلى مكان تحطم طائرة النقل العسكرية، بمحيط القاعدة الجوية لبوفاريك، "للوقوف على حجم الخسائر واتخاذ الإجراءات اللازمة التي يتطلبها الموقف"، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان لوزارة الدفاع الوطني.




التعليقات