:: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول      :: شرطة محافظة المهرة تحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار      :: العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارتين على مديرية باجل      :: العليمي يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة الإعصار تيج     

محليات

قوات الجيش تحرز تقدم بصعدة ومصرع قيادي حوثي بارز في الجوف

       يمان نيوز -صنعاء 22/04/2018 01:19:17
حققت قوات الجيش الوطني، اليوم السبت، تقدماً جديدًا في جبهات القتال بمحافظة صعدة (شمالي اليمن)، بالتزامن مع معارك ضارية في محافظة الجوف أسفرت عن مقتل قيادي بارز في صفوف المليشيات الانقلابية.
 
ففي محافظة صعدة، أحرزت قوات الجيش الوطني تقدماً جديد في محور علب شمالي المحافظة، بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية شرقي وغرب المحافظة، المعقل الرئيسي للمليشيا الانقلابية باليمن.
 
وقال مصدر ميداني إن قوات الجيش شنت، اليوم السبت، هجوماً على مواقع المليشيات الانقلابية وأوكارها في مديرية باقم، وتمكنت من السيطرة على عدة مواقع جبلية بعد اشتباكات عنيفة، خلفت عشرات القتلى والجرحى من المليشيات الانقلابية.
 
وأضاف المصدر حسب ما نقله موقع "الصحوة نت" أن العملية الهجومية، تزامنت مع غارات جوية شنها طيران التحالف العربي على مواقع وتحركات للمليشيات في المديرية ذاتها، وعلى تحركات في مديريات منبه ورازح والظاهر التي يحرز فيها الجيش الوطني تقدماً مستمر منذ انطلاق عملياته العسكرية قبل ايام شمال محافظة صعدة.
 
وأشار المصدر إلى أن مدفعية الجيش الوطني قصفت وبشكل عنيف مواقع وانفاق المليشيات غرب البقع، واستهدفت آليات للمسلحين على طريق كتاف البقع.
 
وتشهد جبهات القتال بمحافظة صعدة مواجهات مستمرة، وسط انهيارات للمليشيات الانقلابية وتزايد خسائرها البشرية والعسكرية، وسقوط العشرات من قياداتها الميدانية والموالية.
 
وفي محافظة الجوف، قالت مصادر ميدانية إن مليشيات الحوثي الانقلابية حاولت التسلل الى مواقع الجيش الوطني في عدة جبهات إلا انها قوات الجيش تمكنت من افشال تلك المحاولات وتعرضت لخسائر مادية وبشرية كبيرة.
 
وبحسب المصادر فإن قيادياً حوثياً لقي مصرعه، اليوم السبت، في معارك مع قوات الجيش الوطني في جبهة المصلوب غرب محافظة الجوف.
 
وأكدت المصادر أن القيادي البارز في المليشيات المدعو "خالد مبارك حلسه" والمكنى "ابو طالب"، لقى مصرعه, في المعارك مع الجيش الوطني في جبهة المصلوب.
 
وذكرت المصادر أن "أبوطالب" هو المشرف العام للمليشيا في الجبهة هو المسؤول عن زراعة الألغام والعبوات الناسفة بالجبهة، وذلك حسب ما نقله موقع الجيش "سبتمبرنت".
 




التعليقات