:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

وزير الخارجية الامريكي: توافق أمريكي سعودي على أهمية الحل السياسي للأزمة في اليمن

       يمان نيوز -متابعات 29/04/2018 12:01:50

قال وزير الخارجية الامريكي، مايك بومبيو، اليوم الاحد، إن هناك توافق أمريكي سعودي، على اهمية الحل السياسي للأزمة في اليمن.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي عادل الجبير، إن إيران تزعزع أمن المنطقة وتدعم مليشيا الحوثي بالسلاح

مؤكدا أن واشنطن تدعم الإصلاحات بالسعودية وما تقدمه المملكة لخدمة المصالح الاقتصادية المشتركة.

وقال إن إيران تزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة ولن نغض الطرف عن أنشطتها الإرهابية في المنطقة، وامن السعودية هم بالنسبة لنا.

واوضح بومبيو ان أمريكا ستستمر في العمل مع الحلفاء الأوروبيين في تعديل الاتفاق النووي مع إيران، مشيرا الى ان الانسحاب من الاتفاق النووي سيكون هو الخيار في حال لم يتم تعديله.

من جانبه قال وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، إنه يجب فرض المزيد من العقوبات على إيران بسبب دعمها للإرهاب ودعم لمليشيا الحوثي بالصواريخ.

وأكد الجبير أن الرياض تؤيد سياسة الرئيس الامريكي ترمب تجاه إيران خاصة فيما يتعلق بتعديل الاتفاق النووي.

واوضح أن اللقاءات مع وزير الخارجية الأمريكي تناولت موضوعات سوريا و اليمن والتهديدات الإيرانية، وكانت بناءة.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو إلى الرياض امس السبت، في مستهل جولة تستمر ثلاثة أيام، يلتقي خلالها بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ووزير الخارجية عادل الجبير.

 وتأتي هذه الرحلة قبل أسبوعين من الموعد النهائي الذي حدده الرئيس الأمريكي في 12 مايو المقبل لتحديد ما إذا كانت واشنطن ستبقى ضمن الاتفاق النووي الإيراني الذي يفرض قيودا على طموحات طهران النووية.




التعليقات

متعلقات