:: وزير الخارجية: جهود الأمم المتحدة تجري خارج مسار المرجعيات       :: تعيين الفريق محمود الصبيحي مستشارا لرئيس مجلس القيادة لشؤون الدفاع والامن       :: غروندبرغ يصل عدن لبحث استمرار مسار العملية السياسية في اليمن      :: منتدى الطالب المهري بحضرموت يحتفي بتخرج 65طالب وطالبة من جامعة ومعاهد حضرموت      

محليات

بعد أن أوقف الحوثيون أدوية الوقاية.. وفاة أحد عمال مصانع الأدوية في صنعاء بـالسرطان

       يمان نيوز -متابعات 30/04/2018 23:35:11
توفي عامل في مصنع للأدوية بصنعاء، أبريل الجاري، بمرض السرطان، بعد أن أوقف الحوثيون أدوية كانت تقيهم الإصابة بالأمراض نتيجة التعرض للمواد الكيميائية داخل المصنع.
 
وقالت مصادر مؤكدة لـ"العاصمة أونلاين" أن أطباء "عبدالله هادي" رجحوا سبب إصابته بسرطان الدماغ، والمتمثل بتعرضه لمواد كيميائية خطرة بحسب طبيعة عمله كعامل بمصنع أدوية، وعدم تلقيه الوقاية بالأدوية المخصصة والحليب، التي تخفف من أثر تلك المواد على جسم الإنسان.
 
وبحسب حديث الأطباء أن المتوفي كان لديه ورمٌ حميد في الدماغ، ولكن بسبب انقطاع العلاج والحليب عنه تحول إلى ورم خبيث سرطاني، وانتشر سريعا في دماغه، حتى أدى إلى وفاته.
 
وقد قطعت الميليشيات منذ وقت سابق الأدوية والحليب عن أغلب المصانع، إضافة إلى العاملين بمحطات الوقود والنفط، بعدما كانوا يحصلون عليها يوميا لحماية أجسامهم من التعرض إلى الأمراض والمواد الخطرة.




التعليقات

متعلقات