:: شركات الطاقة تهدد بالتوقف عن العمل بثلاث محافظات بسبب تخلف الحكومة عند سداد مستحقاتها      :: توقعات بهطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة      :: منظمة دولية تكشف عن تسجيل 114 وفاة و20 ألف إصابة بالكوليرا خلال أسابيع      :: الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن بعدد من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة     

محليات

بينهم قيادات عسكرية.. مليشيات الحوثي تدفن أكثر من “100” قتيل لقوا في غارات لطيران التحالف

       يمان نيوز -متابعات 01/05/2018 11:24:22

شنت مقاتلات التحالف العربي مؤخرا غارات جوية استهدفت تعزيزات لمليشيات الحوثي الإيرانية بمزارع الجر وعبس بمحافظة حجة.

وقالت مصادر مطلعة ان هذه الغارات استهدفت تعزيزات لمليشيات الحوثي كانت متوجهة الى جبهة نهم التي استولى عليها الجيش الوطني مؤخرا.

وأضافت المصادر ان الغارات الجوية اسفرت عن مقتل أكثر من مئة عنصر من المليشيات فيما جرح مئات آخرين بالإضافة الى تدمير الاليات العسكرية التي كانت برفقتهم.

من جهة أخرى قتلت غارة جوية للتحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن يوم أمس الاثنين، العميد المنشق، محمود النقيب، الذي عينته المليشيات أركان حرب المنطقة العسكرية السابعة، مع ثلاثة من مرافقيه، في محافظة البيضاء.

وقالت مصادر ميدانية إن النقيب قتل مع قيادات ميدانية أخرى في غارة جوية لمقاتلات التحالف في محافظة البيضاء، ما يشكل صفعة للحوثيين لاسيما أن القتيل هو القائد الأول الميداني لميلشيات الحوثي في محافظة البيضاء.

وكانت مليشيات الحوثي قد اعترفت، الثلاثاء الماضي، بمصرع قائد عسكري في الجماعة برتبة عميد، خلال معارك ضد القوات الحكومية في محافظة صعدة شمالي اليمن.

وقالت وكالة سبأ التابعة للجماعة، أنه تم تشييع العميد صبري عبدالكريم سالمين، من منتسبي اللواء الثاني حرس حدود، في صنعاء، بعد مقتله في جبهة البقع.





التعليقات

متعلقات