:: الهجرة الدولية تعلن نزوح 288 فردًا يمنيًا خلال الأسبوع الفائت      :: غروندبرغ يبحث مع البديوي وسفراء السعودية والإمارات والدول دائمة العضوية "آفاق السلام في اليمن"      :: التعاون الخليجي يؤكد دعمه لكافة الجهود الأممية التي تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن      :: مركزي صنعاء يبحث الإجراءات التي سيتخذها ضد البنوك التي تخالف قراره بنقل مراكزها من صنعاء إلى عدن     

محليات

لماذا لا يعلن الحوثيون عن أسماء قتلاهم إلا عند تشييعهم..؟

       يمان نيوز -مسند للانباء 03/05/2018 18:29:39
لم يعد بمقدور جماعة الحوثي التكتم أكثر عن مقتل قياداتها في الجبهات، بعد مقتل رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي صالح الصماد بغارة جوية لمقاتلات التحالف العربي بالحديدة غربي اليمن.
 
وأعلنت جماعة الحوثي مقتل القيادي الصماد بعد خمسة ايام من مقتله بغارة للتحالف العربي بمحافظة الحديدة 19 ابريل الماضي.
 
يشار إلى أن جماعة الحوثي تكتمت على مقتل القيادي طه المداني، عام وثلاثة أشهر (عينته الجماعة بعد اجتياح صنعاء مشرفا على وزارة الداخلية وعضوا في اللجنة العسكرية العليا) والذي قتل في جبهة دمت بالضالع 7 نوفمبر 2015.
 
واعترفت الجماعة، بمصرع القيادي المدعو محمد مطهر محمد العزاني في جبهة قانية شرقي البيضاء وسط اليمن.
 
وشيعت الجماعة، أمس الأربعاء، العزاني بعد نحو اسبوع من التكتم عن مصرعه خلال مواجهات مع أفراد الجيش الوطني في جبهة قانية.
 
وبحسب مصادر عسكرية فإن القيادي في المليشيا العزاني لقي مصرعه في جبهة قانية بعد معارك ضارية مع  الجيش الوطني.
 
واشارت المصادر إلى أن العزاني هو مشرف المليشيا في مديرية العرش بمحافظة البيضاء، والذي شيعته المليشيا اليوم في مدينة رداع.
 
وقال مراقبون أن جماعة الحوثي تتكتم على قتلاها خصوصا القيادات خوفا من تفكك جبهاتها التي تمر بمرحلة حرجة، بعد الخلافات التي ظهرت للسطح بين صفوف قيادات الجماعة.
 
مراقبون قالوا لـ "مسند للأنباء" إن الحوثيين لا زالوا يتكتموا على قتلى عناصرها ومنها القيادات حفاظا على معنويات مقاتليها التي باتت تتلقى الهزائم في أغلب الجبهات.
 
واتّسعت رقعة الخلاف بين ما يعرف باللجنة الثورية والمجلس السياسي الأعلى التابعين للميليشيات ، على خلفية التراجع الكبير لمسلحي الحوثي في جبهات القتال باليمن، والصراع على المناصب والأموال المنهوبة بعد مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
 
وأكد حقوقيون في العاصمة صنعاء اختفاء بعض القيادات الحوثية الرئيسية عن المشهد في المدينة، مرجحين أن يكون زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي قد تخلص منهم، الأمر الذي سيعجّل المواجهة المسلحة في الفترة المقبلة مع تقدم الجيش في العديد من الجبهات ونقص القيادات الميدانية عقب استهدافهم في المعارك مع قوات الشرعية.





التعليقات

متعلقات