:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

الحكومة تكشف أبرز ما نوقش مع اللجنة السعودية

       يمان نيوز -متابعات 04/05/2018 19:52:19

كشفت وكالة الانباء الحكومية، عن ابرز ما ناقشه الاجتماع الذي عقد بين رئيس الحكومة اليمنية، واللجنة السعودية المكلفة بالاطلاع على اخر التطورات التي تشهدها محافظة ارخبيل سقطرى، في المحيط الهندي، في وقت أجرى نائب رئيس الجمهورية اتصالاً برئيس الحكومة، لمناقشة المستجدات.

 

وذكرت وكالة سبـأ، أن رئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، عقد الجمعة في حديبو عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، اجتماعاً مع اللواء أحمد عبدالرحمن الشهري رئيس اللجنة السعودية المكلفة بالاطلاع على أوضاع الجزيرة وتفقد أحوالها في كافة المجالات، والاستماع إلى الحكومة والسلطة المحلية حول ما حدث في الجزيرة مؤخرا.

 

وشهدت سقطرى توتراً بين الحكومة، والامارات التي ارسلت عشرات الجنود مدججين بالاسلحة المختلفة، وسيطروا على عدد من المؤسسات الحكومية بينهما مطار وميناء سقطرى.

 

وأوضحت ان الجانبين استعرضا "أسباب التوتر الذي نشب في سقطرى والذي حدث بعد وصول رئيس الوزراء والوفد المرافق له إلى الجزيرة بيومين، وأثار تساؤلات كثيرة عن الأسباب والدوافع التي أفضت إلى التوتر".

 

ونوهت الوكالة إلى انه تم بحث " سبل إزالة هذه الأسباب استناداً إلى الأهداف والمبادئ التي قام عليها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومساهمة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة الحوثيين ومليشياتهم، وكيفية الحفاظ على هذا الإطار الحاكم للعلاقة الأخوية والاستراتيجية وتعزيز التعاون المشترك بين أطراف التحالف".

 

وكان الوفد السعودي قد وصل ظهر الجمعة، سقطرى، برفقة عدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين لتهدئة الموقف.

 

في ذات السياق، قالت الوكالة إن نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، أجرى هاتفياً برئيس الحكومة بن دغر، للاطلاع على المستجدات والجهود التي تبذلها الحكومة لتطبيع الأوضاع.




التعليقات