:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

الرئيس هادي يبلغ الرياض أنه وحكومته «ضاقوا ذرعا بالعبث الاماراتي»

       يمان نيوز -متابعات 05/05/2018 12:02:09

 أكدت مصادر مقربة من رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ان الاخير مستمر في زيارة سقطرى مع تزايد التوتر في الارخبيل عقب تحركات عسكرية اماراتية وصفها بالمستفزة.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته  لـ" المشهد اليمني" انه تفاجيء بحجم الالتفاف الشعبي والرسمي من قيادة المحافظة حول حكومة بن دغر  بشكل غير مسبوق .

وأكد إن الوضع في الارخبيل يشوبه حالة من التوتر بين الحكومة اليمنية والقوات الاماراتية التي عمدت على انزال قوات عسكرية والسيطرة على ميناء ومطار الارخبيل .

ووصف التحركات الاماراتية الاخيرة  بـ "الوقحة " وان  الرئيس عبدربه منصور هادي خاطب الجانب السعودي وابلغهم انه وحكومته والشعب اليمني قد ضاقوا ذرعا بالعبث الاماراتي.

واوضح ان رئيس الوزراء ومحافظ سقطرى يجريان اتصالات مكثفة مع الرئاسة اليمنية والخارجية وبشكل متواصل .

وقال المصدر ان رئيس الوزراء وحكومته باقون في سقطرى حتى عودة الامور الى مجارها مشيرا الى ان بن دغر وحكومته ارجأوا برنامج الزيارات خارج الارخبيل حتى تنصاع الامارات وتلتزم باحترامها لسيادة الاراضي اليمنية وتحالفها مع السعودية لدعم الشرعية في اليمن ولا يمكن السماح بشرعنة تصرفات الامارات المتزايدة في انتهاك سيادة اليمن .

واكد الصدر وجود اتصالات عالية المستوى وان لجنة سعودية وصلت قبل قليل الى سقطرى للوقوف على المشكلة القائمة والوضع المتوتر في الجزيرة بين الحكومة والقوات الاماراتية




التعليقات