:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

تعز : تحت شعار التزامك بالنظام دليل وعيك   تدشين فعاليات اسبوع المرور العربي

       05/05/2018 19:40:56
يمان نيوز -رانيا عبدالله . تعز 

تحت شعار "التزامك بالنظام دليل وعيك" وبرعاية الدكتور أمين أحمد محمود محافظ محافظة تعز دشنت شرطة السير بتعز فعاليات اسبوع المرور العربي الذي يستمر خلال الفترة من 4 الى 10 مايو . 

واقيم حفل التدشين بحضور كلاً من الدكتور عبدالقوي المخلافي وكيل اول محافظة تعز والدكتور عبدالحكيم عون وكيل المحافظة والعقيد انيس الشميري نائب مدير شرطة المرور وخالد البركاني مدير مكتب الاوقاف والارشاد وعدد من مدراء العموم والشخصيات الاجتماعية . 

وفي حفل التدشين القى مدير شرطة السير العقيد الركن عبدالله محمد راجح كلمة ترحيبية عبر فيها عن سعادته بمشاركة الحاضرين فعالية تدشين اسبوع المرور العربي . 
وفي كلمته اكد على اهمية الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة حياة الجميع لافتاً الى ان الالتزام بالنظام والقانون دليل على وعي المواطن وثقافته . 
كما نوه ان ادارة السير تعاني الكثير من الصعوبات منها السائق المتهور والطائش وعدم توفير الامكانيات . 
وشدد على أهمية التوعية حيث ستعمل شرطة السير على تقديم التوعية المستمرة وحرص على اهمية احترام قواعدالسير وشرطي المرور من قبل الجميع فالحوادث التي تحدث نتيجة الاستهتار بقواعد السير تسبب الكثير من الخسائر بالارواح والممتلكات . 

من جانبه دعاء نائب مدير شرطة تعز انيس الشميري الجميع الى مزيد من المشاركة المجتمعية الفاعلة والواعية بما تعنيه هذه المشكلة اهمية للناس ومن خطورة على حياتهم ، مشيراً الى ما اصاب الادارات الامنية من تدمير ممنهج من قبل مليشيا الحوثي في حربها على المدينة لكن بفضل الله وبجهود السلطة المحلية تم تجديد واعادة الادارات. 
واكد ان الالتزام بقواعد السير انما هو سلوك وتربية منذ الصغر فالطريق للجميع ولابد للجميع الالتزام بقواعد السير للتقليل من الحوادث المرورية . 

وفي كلمة مدير الاوقاف والارشاد الاستاذ خالد البركاني اكد على اهمية التعاون مع شرطي المرور والالتزام بقوانين السير من قبل الجميع بمختلف طباقتهم وفئاتهم ونوه ان الدين قائم على حفظ النفس والمال والتهاون بقواعد المرور تهاون في امور الدين ومخالفتها مخالفة لأوامر الذين . 
وشدد على ترسيخ الثقافة المرورية السليمة التي نفتقدها ويفتقدها ابنائنا بمناهجهم الدراسية ، واشاد بالجهود التي يبذلها رجل المرور فلا يستطيع احد ان يكافئ شرطي المرور الذي يعمل ليل نهار . 

وفي كلمة السلطة المحلية القاها الدكتور عبدالقوي المخلافي وكيل اول محافظة تعز رحب فيها بالحاضرين ونقل تحيات الدكتور امين احمد محمود محافظ المحافظة واعتبر ان تدشين اسبوع المرور الذي تغيب 3 اعوام بسبب الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي على تعز انما هو تحدي لتلك المليشيا ورسالة توجهها محافظة تعز للعالم اجمع رغم ما تعانيه من حرب وحصار .  
واشاد بدور شرطي المرور الذي يخدم المجتمع التعزي ، فبالرغم ما تعانيه تعز وفي ظل شحة الامكانيات اثبت صموده متحدياً كافة الصعوبات ورأيناه حاضراً منذ بداية الحرب . 
ولفت الى ان ادارة شرطة السير ستكون من اول المباني التي سيتم ترميمها وتجدديها .
واعرب عن اسفه وحزنه جراء حوادث الدراجات النارية المتكررة وكذلك استخدام الدراجات النارية من قبل الملثمين للقتل ونشر الفوضى في المدينة واكد على اتخاذ اجراءات صارمة وترقيم تلك الدراجات لسلامة الجميع . كما اعرب عن اسفه ايضاً من السرعة الجنونية لسائقي الاطقم العسكري وما يتسببوا به من دهس جراء التهور والسرعة ودعاء الى ترقيم تلك الاطقم حتى يصبح كل لواء مسؤولاً عن الاطقم التي بحوزته . 

كما دعاء كافة منظمات المجتمع المدني لتفعيل توعية السير حتى تقل حوادث ولا تعطى رخص قيادة الا لمن يحمل شهادة سائق من شرطة السير كما دعاء مكتب الارشاد والاوقاف الى تخصيص يوم الجمعة المقبل للتوعية بقواعد والسير لترسيخ ثقافة المرور وعمل شاط طلابي بالتنسيق مع ادارة شرطة السير ليساهموا برفع الوعي ، ونوه الى اهمية تكريم شرطي المرور في اسبوع المرور العربي . 

وفي ختام كلمته شكر ادارة شرطة السير وعلى راسها العقيد عبدالله محمد راجح على اهمية العمل الذي تقوم به الادارة في ظل الصعوبات وشحة الامكانيات. 

تخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة واستعراض رسائل توعوية حول الانظمة المرورية وسلامة حركة السير .




التعليقات