:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

سياسي يمني: الإمارات وأدواتها تدير مسلسل الفوضى والاغتيالات بعدن لهدفين (تفاصيل)

       24/07/2018 15:20:02
يمان نيوز -متابعات 
اتهم المحلل السياسي اليمني عبدالرقيب الهدياني، الإمارات العربية المتحدة بإدارتها مسلسل الفوضى والاغتيالات في العاصمة المؤقتة عدن، جنوب اليمن.
 
وقال الهدياني في تصريح للجزيرة، تابعه "مسند للأنباء": "الامارات وادواتها هي من تدير مسلسل الفوضى الامنية في العاصمة المؤقتة عدن لتحقيق هدفين:الاول هو اجبار الرئيس هادي على مغادرة البلاد والعودة إلى الرياض، والثاني هو للرد على الفشل الذي منيت به هي وأدواتها في ملف المخفيين والمعتقلين في سجونها السرية وقيام النيابة بالافراج عن الكثير منهم لعدم وجود تهم وهي التي كانت تعتبر هؤلاء المخفيين المساكين انجازات أمنية وهمية لغسيل جرائمها في الاغتيالات والقتل اليومي طوال ثلاث سنوات مضت.
 
واضاف، "للعلم مجمل ضحايا الاغتيالات هم من الشخصيات المناوئة لسياسات الإمارات والرافضة لأدواتها، حتى أن جميع خطباء المساجد الذين جرى اغتيالهم في عدن وعددهم 25 ضحية تم استبدالهم بأشخاص موالين للإمارات".
 
وأشار إلى أن أدوات الإمارات الاحزمة الامنية والنخب والمجلس الانتقالي وقيادة أمن عدن المتمرد على الشرعية والمحسوب على ابوظبي.
 
وتابع "جميع هذه الادوات ماهي الا أوراق صنعتها الإمارات وتحركها مع كل خلاف ينشب بينها وبين الشرعية.
 
وقال "كلما تحركت الشرعية على الارض سارعت الامارات بتحريك أوراقها واحباط جهود الحكومة الشرعية".
 
وأردف "للإمارات مصلحة استراتيجية في ديمومة الفوضى وتغييب الدولة فهي التي تمكنها من الهيمنة على الموانئ والجزر وتعطيها مبرر في البقاء على الارض"، مشيرا إلى أن عدن بلا محافظ حتى اليوم.
 
وعن موقف الرئاسة والحكومة مما يجري، قال الهدياني "معروف أن عدن والمحافظات المحررة تدار بعيدا عن الحكومة، فقد عملت الامارات على تشكيل اذرع أمنية وعسكرية من خارج الحكومة وفي نفس الوقت قوضت مؤسسات الدولة وعرقلت أي انشطة للحكومة إلى حد تحريك حرب مسلحة في يناير الماضي عندما أعلنت الحكومة عن موازنتها السنوية وبما يعني اخضاع المؤسسات الايرادية كالموانئ والمطارات تحت سيطرتها، وهذا الذي تعتبره الامارات وادواتها خطا أحمر – حسب قوله.
 
وختم حديثه بالقول " يجب على الرئيس هادي أن يخرج عن صمته مما يجري من فوضى وقتل واغراق عدن في الانفلات الأمني ويصارح الشعب بذلك، فهذا اقل واجب يمليه عليه موقعه" – على حد قوله.