:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

كتابات

قيادة تعز العسكرية .. ومهمة الإنقاذ والتحرير .!

       ✍ *عقيد / عبدالباسط البحر 30/07/2018 17:56:55

✍ *عقيد / عبدالباسط البحر*

اليوم جبهات كثيرة تحركت ؛ صعدة تشهد أعمال قتالية وفتح جبهة سادسة من شرق المحافظة في مديرية الحشوة من حدود الجوف باتجاه صعدة ؛ والبيضاء هي الأخرى والتي ظروفها ربما مشابهة لظروفنا أو أشد تعقيدا تشهد تحرر مديريات بأكملها والقوات تقترب من مفرق عفار التاريخي والاستراتيجي .
الحديدة معركة مستمرة ومستعرة والايام القادمة حاسمة ؛ وكذلك الحال في ساحل حجة .
وتعز هي من الأولويات في تحرك الجبهات واستكمال التحرير وكسر الحصار ؛ تعز الملهمة وصانعة التحولات ؛ ومحضن الثورات والتغيرات ؛ ورائدة النضال الوطني وايقونة المقاومة . تستحق أن تتحرر وتستحق أن يتنفس أهلها ؛ ويرفع هذا الكابوس الرهيب من الحصار والقصف والقنص ؛ والآلام والألغام و أن ينتهي فيها النزوح والتشرد ؛ والدماء والاشلاء والشهداء ..
عار علينا إذا لم نعمل جميعنا كلا في موقعه وبقدر امكانياته وبحدود سلطته وصلاحياته على استكمال التحرير .! 
اعتقد علينا واجبات وخصوصا القيادات العسكرية بتعز و في المقام الأول الاخ اللواء الركن / خالد فاضل قائد محور تعز قائد اللواء 45 مشاة ورفقاؤه من قادة الألوية والجبهات والمجاميع ؛ وهم رموز تعز وذاكرتها الوطنية في أهم مراحلها التاريخية وأكثرها أهمية وحساسية عليهم الدور الأبرز في استكمال لوحة الشرف والنضال ؛ ثم قيادة السلطة المحلية والأحزاب السياسية والقوى الاجتماعية والاقتصادية .. وكل الأحرار والحرائر ؛ وكما عودونا دائما ومنذ البداية بالتوحد والتعاون والتكاتف وتجميع الإمكانيات وتوفير الإسناد والحشد المجتمعي ؛ والاعتماد على الله سبحانه ثم على الذات الجمعية والوطنية ثم التواصل وطلب العون والدعم والاسناد من الأشقاء في التحالف العربي ومن الرئاسة والشرعية ؛ ويكون الجميع صوتا واحدا وهدفا مشتركا واتجاها واحدا رئيسيا بعيدا عن كل الخطوط الفرعية والبينية ؛ والتي سيكون أمام الجميع مجالا واسعا ووقتا كافيا لها ولكن بعد استكمال التحرير وكسر الحصار        
أنا ارى حتى لنؤجل الحديث عن الفساد والفاسدين في هذه المرحلة لأننا أمام مهمة أهم وأجل وأخطر ؛ وفي المعركة يؤجل النظر حتى في الحدود الشرعية حتى لا يتشتت الانتباه عن العدو المتربص .. استعادة الوطن والتحرير والقضاء على الانقلاب وعودة المؤسسات أهم بكثير من هذه الخزعبلات والتراهات ؛ الوطن يكاد ان يضيع ويسقط بيد مليشيات ونحن نتجاذب الاتهامات والانقسام والخلافات .. كما أرى تأجيل التغييرات والتعيينات التي مالهاش لزمة وزادت الطين بلة .!
حتى لا سمح الله نتيجة التجاذبات لا نفقد الوطن وما تحقق من مكتسبات حتى الان ؛ فاذا فقدنا ذلك فقد فقدنا كل شيئ .!
لا ننسى قضيتنا الرئيسية ومعركتنا المصيرية وننشغل بتتبع العثرات ..
ولا يعني هذا ان المخطئ والمفسد لن يحاسب .. سيحاسب الجميع خاصة من خذلونا في هذا الوقت العصيب والوطن يدمر والدماء تسال
ولكن لن يجرنا هؤلاء الاوغاد الذين يطعنونا في ظهورنا خدمة لمشروع الانقلاب
إلى صراعهم السلطوي الان .. لأننا أصبحنا نعي و ندرك أفعالهم ومن يخدمون 
ولأن حماية عقيدتنا ووطننا من السقوط بيد مجوس ايران 
أهم بكثير من تصرفاتهم الحمقاء
وفرق كبير بين من يعمل ويقدم لأجل الوطن والدين والمصلحة العامة وبين من يعمل لأجل سلطة أونفوذ أومال
أو مصلحة شخصية زائلة ..
فلنتجاوز الافعال الصبيانية من البعض إن وجدت هنا أو هناك الآن ..
و بإذن الله أن المجتمع الحي والجيش الوطني والمشروع الجامع قادر على تحطيم الاصنام الصغيرة وردم الفجوات المصطنعة ولكن بعد التحرير واستعادة الوطن ومؤسساته .!


https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=484575091992793&id=100013209184893