:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

السعودية: ربط إصدار وتجديد رخص العمل للمقيمين بتوثيق عقد الإيجار السكني (تفاصيل)

       يمان نيوز -متابعات 31/07/2018 17:59:43
أعلنت وزارة والعمل التنمية الاجتماعية ووزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عن ربط إصدار أو تجديد رخص العمل بتوثيق عقد الإيجار السكني في شبكة "إيجار" الإلكترونية.
وأكدت وزارة العمل في بيان أن الوزارتين اتفقتا على أن يبدأ التنفيذ الكامل لعملية الربط مطلع شهر سبتمبر/أيلول المقبل، على أن تبدأ المرحلة الأولى من ربط توثيق عقود الإيجار في شبكة "إيجار" بتجديد رخص العمل مع خطة توعوية مشتركة للفئات المستهدفة تضمن نجاح المشروع.

 
وأوضحت أن هذه الاتفاقية بين الوزارتين تهدف إلى ضمان توثيق الوافدين لعقود الإيجار على الشبكة، وهو ما يعزز إثراء الخدمات المقدمة ويسهم في تنمية التحول الإلكتروني، مشيرة إلى أن اتفاقية الربط تحقق العديد من المزايا لمستخدمي الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار كالاستفادة من الخدمات الإلكترونية المرتبطة مع الجهات ذات العلاقة.
وأضافت أن الربط بين الجهتين يأتي إنفاذاً لقرار مجلس الوزراء الذي ألزم وزارة العمل باشتراط وجود عقد إيجار مسجل في شبكة "إيجار" لإصدار رخص العمل أو تجديدها.
وكان مجلس الوزراء السعودي قد قرر في فبراير/شباط 2017، مجموعة من القواعد لتعزيز الثقة في سوق إيجار المساكن، من بينها أن على وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اشتراط وجود عقد إيجار مسجل في شبكة "إيجار" لإصدار رخص العمل لغير السعوديين أو تجديدها على أن تنسق الوزارة مع وزارة الإسكان للاتفاق على الآلية اللازمة لذلك وتحديد المهن ذات الصلة.




متعلقات