:: أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني      :: التلفزيون الإيراني يكشف سبب سقوط مروحية الرئيس الإيراني      :: المهرة.. تدشين دورة تأهيل المرأة في العلاقات الدولية بدعم من السلطان محمد آل عفرار      :: نجاة أمين عام المجلس المحلي من محاولة اغتيال في محافظة شبوة     

محليات

هيئة مكافحة الفساد تنتقل بفسادها الى عدن

       02/08/2018 09:05:30
يمان نيوز -عدن ...
 
بعد دخول الحوثيين إلى صنعاء كانت أفراح بادويلان رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد اول مسئولة حكومية تقابل محمد علي الحوثي حيث فتحت له الهيئة وعملت على إنشاء مكتب للجنة الثورية العليا وظلت تعمل مع سلطات الانقلابيين.

وبعد مغادرة نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الدكتورة ابتهاج الكمال لصنعاء وانضمامها للشرعية في الرياض قامت بادويلان بترشيح نبيل العزاني احد موظفي نيابة الأموال في الهيئة وبالتنسيق مع اللجنة الثورية العليا تم إصدار قرار للعزاني وتعينة نائب رئيس الهيئة. 


كما عملت بادويلان على قطع رواتب الموظفيين الذي رفضوا العمل مع الحوثي وغادروا صنعاء. حيث قامت بقطع رواتبهم من شهر سبتمبر 2015 ان البنك المركزي في صنعاء ظل يصرف رواتب حتى نهاية العام2016. 

كما قامت بتكريم يحي الراعي وذهبت إلى مجلس النواب وتم تكريمه من جانب ان الشخصية الأكثر نزاهه من نظر بادويلان، كما ظلت تعمل مع الحوثيين بكل إمكانية الهيئة وعملت العديد من المقابلات واللقاءات التلفزيونية وصرحت في برنامج لقناة السعيدة بأنها لايشرفها العمل مع الشرعية..
وفي بداية العام 2018انتقلت بادويلان من صنعاء الى عدن وهو ليس انتقال عن صحوة ضمير بل كان هناك لديها مشكله مع احد الاشخاص في صنعاء ايام ما كانت قاضية الأحداث ومع مرور الزمان تم تعيين هذا الشخص مشرف من قبل الحوثيين فقام بتهديدها لانها حبست ابنته ايام عملها في محكمة الأحداث، حسب ما اكده مصدر لراي اليمن. 

واضطرت بادويلان الى الانتقال الى عدن وهناك أعلنت انضمامها المزيف للشرعية وظلت تطرق الابواب من أجل لقاء الرئيس. 

وايام ما انتقلت الى عدن تم اكتشاف بأنها تصرف رواتب لأشخاص موظفين في الهيئة من أسر حوثية ولديهم أقرباء في الجبهات وبعد أن تم كشف الأمر عملت على أبعاد أسمائهم حيث تم فضح الأمر هذا من قبل نائب وزير المالية منصور البطاني.


ما تسعى له الآن بادويلان هو اقناع رئيس الجمهورية بالتمديد لأعضاء الهيئة والبالغ عددهم 11 عضوا، حيثحيث تنتهى ولاية الهيئة في سبتمبر 2018 وهناك عدد 7 اعضاء يعملون مع جماعة الحوثي في صنعاء و3أعضاء بما فيهم بادويلان متواجدين في عدن 

واذا كان هناك تمديد فهذا مخالف للقانون حيث ان التمديد أعطى شرعية للأعضاء الذين يعملون مع جماعة الحوثي حتى الآن في صنعاء. 


كما عملت بادويلان على اقناع الرئيس هادي في لقائه اول امس باعتماد 35 %من من ميزانية 2014 كميزانية تشغيلية فقط. "كيف ميزانية تشغيلية ونحن في النصف الثاني من العام 2018م علما بأن ميزانية الهيئة الله في حدود مليار يمنى". تساءل مصدر بالهيئة لراي اليمن. 


كما تعمل بادويلان على تعنت الموظفيين النازحين إلى عدن وتمتنع عن عدم صرف مرتبات لهم أو عمل لهم رسائل إلى المالية من أجل استلام مرتباتهم.