:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

الكشف بالارقام عن عمليات الاغتيال وحوادث العنف التي شهدتها عدن خلال يوليو المنصرم

       03/08/2018 20:30:03
يمان نيوز -خاص

كشفت احصائية نشرتها مؤسسة خليج عدن للاعلام والتي تتخذ من العاصمة المؤقتة عدن مقرا لها عن حجم الاغتيالات والانفلات الأمني التي شهدتها وتشهدها العاصمة عدن خلال شهر يوليو المنصرم من العام الحالي 2018م.

و قالت (خليج عدن) أنها رصدت (26) جريمة شهدتها المدينة، مبينة أن الرقم توزع بين عمليات اغتيال وجرائم قتل واعتداءات على صحفيين ووسائل إعلام إضافة الى رصد هجمات مسلحة على تجمعات نازحين وعمليات اختطاف.

موضحة بأن عمليات الاغتيال تصدرت قائمة الجرائم ب (16) عملية بنسبة مئوية تبلغ (62)% من العدد الاجمالي، وطالت ضباطا وجنودا في المؤسستين الأمنية والعسكرية اضافة الى إمام مسجد و (2) عقال حارات، كما تضمنت الاحصائية محاولة اغتيال فاشلة استهدفت (صحفي).

كما تضمنت الاحصائية رصد جرائم القتل حيث بلغ عددها (3) حالات بنسبة وصلت الى (11)%، اضافة الى رصد (3) حالات لاستهداف صحفيين ووسائل إعلام بنسبة (11)%.

وفيما يخص الهجمات المسلحة التي استهدفت تجمعات لنازحين رصدت الاحصائية حالتان بنسبة مئوية بلغت (8)%، وتقاسمت عمليات الاختطاف و الاشتباكات المسلحة آخر الترتيب بعملية واحدة بنسبة مئوية بلغت (4)% لكل منهما.

وسجل شهر يوليو المنصرم أعلى رقم في عمليات الاغتيال وحوادث الانفلات الأمني التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن منذ 3سنوات.




التعليقات

متعلقات