:: أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني      :: التلفزيون الإيراني يكشف سبب سقوط مروحية الرئيس الإيراني      :: المهرة.. تدشين دورة تأهيل المرأة في العلاقات الدولية بدعم من السلطان محمد آل عفرار      :: نجاة أمين عام المجلس المحلي من محاولة اغتيال في محافظة شبوة     

محليات

اللجنة الوطنية تلتقي بعدد من سفراء الدول الـ18 الراعية لعملية السلام في اليمن

       يمان نيوز - متابعات 12/08/2018 21:31:48


عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأحد، لقاءًا مع عدد من سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى اليمن. 

اللقاء الذي عُقدَ في العاصمة السعودية الرياض، يأتي في إطار مناقشة اللجنة الوطنية لوضع حقوق الإنسان في اليمن، واستعرض خلاله أعضاء اللجنة مع عدد من سفراء الدول ال18 الراعية لعملية السلام، جهود اللجنة وأنشطتها في الرصد والتحقيق الميداني لكافة الانتهاكات الحاصلة في اليمن. 

وأشار رئيس اللجنة، القاضي أحمد المفلحي، إلى أن الظرف الذي تعيشه البلاد يفرض على الجميع التحلي بأعلى درجات المسئولية لضمان الخروج من حالة القتل والدمار إلى مسار السلام والحوار القائم على حقوق الانسان وإنصاف الضحايا، وهي المهمة التي تقوم بها اللجنة الوطنية للتحقيق في كافة انتهاكات حقوق الانسان في عموم اليمن والمرتكبة من جميع الأطراف دون استثناء. 

كما قدم أعضاء اللجنة عرضا موجزا بأهم إنجازت اللجنة خلال الفترة الماضية من عمرها كونها جهة التحقيق الوحيدة التي تقوم بالنزول الميداني ومعاينة مناطق سقوط الضحايا ومقابلتهم في كافة المحافظات. 

من جانبهم أكد ممثلي البعثات الدبلوماسية على أهمية الدور الذي تضطلع به اللجنة الوطنية، ودعمهم لجهودها في مجال الرصد والتحقيق في انتهاكات حقوق الانسان. 

وفي اللقاء تم الرد على الاستفسارات المقدمة من سفراء الدول، خصوصا ماله صلة بدور الجنة في الرصد والتحقيق بالانتهاكات المتعلقة باستهداف المدنيين والعنف القائم على أساس النوع الاجتماعي. 

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2301609773458670&id=1687789228174064 
.




التعليقات