:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

محافظ لحج يلتقي السعدي لبحث أوضاع النازحين بالمحافظة

       30/08/2018 19:51:10

يمان نيوز -لحج 

اطلع محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي اليوم الخميس، مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في الجمهورية نجيب السعدي على أوضاع النازحين في المحافظة. 

جاء ذلك خلال لقاء عقده اليوم مع مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، وفيه قدم شرحا وافيا عن اهتمام المحافظة ورعايتها للنازحين في المخيمات وغيرها من اغاثة وايواء، بحسب الامكانية المتاحة والتنسيق مع المنظمات المهتمة بالأعمال الانسانية، وتقديم الخدمات والحماية لهم.

وقال المحافظ: "سنستمر في دعم ومساعدة النازحين في توفير ما أمكن لهم طالما وهم ضيوف علينا وهاربين من ويلات الحرب ".

بدوره اثنى مدير الوحدة التنفيذية على جهود السلطة المحلية بلحج في استقبال النازحين من غالبية محافظات الجمهورية وتقديم الخدمات من المياه والتعليم والصحة وغيرها وكذلك توجيه المنظمات الدولية والمحلية في مساعدة النازحين. مشيرا إلى توفير السلطة المحلية قاعدة بيانات وترتيب العمل الأداري لمدير الوحدة التنفيذية في المحافظة عمر الصماتي مع لجنة الطوارئ ومتابعة المنظمات في دعم النازحين.

وخلال اللقاء تم الاتفاق مع المحافظ على فتح مكتب للوحدة التنفيذية في ديوان المحافظة مع طاقم إداري للعمل في جمع بيانات النازحين في المحافظة والعمل على توفير الدعم اللازم لهم.

حضر اللقاء عمر الصماتي مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة لحج رئيس لجنة الطوارئ مستشار المحافظ لشؤون المنظمات.