:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

أمن سقطرى يلقي القبض على أحد الشخصيات المتهمة بالتمرد على السلطة

       30/08/2018 21:17:26

يمان نيوز -متابعات

ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة "سقطرى" اليوم الخميس، القبض على " محمد بصصهن" المتهم بقيادة مجموعه مسلحه ضد السلطه المحليه في محطه ادنوك بدعم من أبو ظبي.

وقال مصدر أمني في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على محمد بصصهن المعين من قبل الحوثيين مديرا عاما لمديريه حديبوه.
وسبق وأن قاد "بصصهن" مجموعه مسلحه ضد السلطه المحليه في محطه ادنوك التابعه للاماراتي خلفان المزروعي ابو مبارك.
وقام "بصصهن" ومعه وسليمان شلولهابعقد اجتماع لشخصيات مواليه للإمارات في منظقه قدامه في محاوله لاثاره البلابل واقلاق السكينه العامة.
وتسعى أبو ظبي لنقل فوضى الإغتيالات والأزمات المتلاحقة في عدن إلى جزيرة سقطرى، التي تنعم بالأمن والسلام بعيدا عن الحرب التي تشهدها البلاد منذُ أكثر من ثلاثة أعوام.
وخلال الأيام الماضية كثفت أبوظبي دعمها المالي والعسكري، لقبائل المقادمة الموالية لها، من أجل تنفيذ فعاليات مناهضه للسلطه المحليه وللشرعيه والدولة.