:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

مصدر عسكري في تعز : أي تحركات لتهديد أمن ووحدة واستقرار المحافظة لن تحصد سوى الفشل  

       27/09/2018 22:02:42
يمان نيوز -تعز 

كشفت مصادر محلية بمديرية الشمايتين ، جنوبي محافظة تعز عن تحركات مريبة لمجاميع مسلحة معروفة بارتباطاتها بمليشيا جماعة الحوثيين .

المصادر أفادت بوجود تحركات يقودها عدد من الضباط المرتبطين بجماعة الحوثي ، وقاتلوا في صفوفها لأربعة أعوام ضد القوات الحكومية ، قبل انتقالهم الى عدن ضمن " محاولات الاختراق للشرعية " ، وعادوا مؤخرا إلى تعز في إطار ترتيبات لاحداث الفوضى في مديرية الشمايتين ومدينة التربة ، وإرباك جهود الجيش لاستكمال عملية تحرير المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا جماعة الحوثيين بمحافظة تعز .

إلى ذلك وصف مصدر عسكري في القوات الحكومية هذه التحركات بـ " المشبوهة لخلط الأوراق ، وإرباك أجهزة ومؤسسات الدولة ، مؤكدا أن أي تحركات تستهدف أمن واستقرار تعز لن تحصد سوى الفشل ، وسيتم التعامل معها من قبل الجيش في الوقت المناسب وفقا لدرجة خطورتها " .
 وربط المصدر هذه التحركات " بالهزائم التي تلقتها المليشيات الخارجة عن القانون داخل مدينة تعز " ، معتبرا أن " أجندات كثيرة تداخلت " لتظهُر هذه التحركات كتعبير عن مواقف أطراف معادية للسلطة الشرعية .

وحول موقف المحافظ أمين محمود لم يستبعد المصدر العسكري " تورطه في دعم ورعاية هذه التحركات " .
مضيفا أن المحافظ وفقا لمؤشرات عديدة " بات على استعداد لفعل كل ما يتطلب منه من أجل إلحاق الضرر بالجيش والشرعية ، والمكاسب العسكرية التي تحققت في تعز " 

وبرز إسم " عادل الأصبحي " بوصفه قائدا لهذه التحركات .

وعادل الأصبحي أحد العناصر المتحوثة بمحافظة تعز ، ومتهم بالقتال في صفوف مليشيا جماعة الحوثيين ، وحاول قبل نحو عام إحداث الفوضى في الشمايتين ، قبل أن يهرب من المديرية بعد تدخل وحدات من الجيش الوطني لإخماد تلك المحاولات .

وشهدت مديرية الشمايتين اليوم الخميس حفلا عسكريا لتخريج كتائب عسكرية في اللواء الرابع مشاه جبلي ، بعد تلقيها تدريبات وصفت بأنها " نوعية " ضمن الإعداد لاستكمال تحرير محافظة تعز من الانقلابيين الحوثيين . .




التعليقات