:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

تعز في احتفاء خاص بلونً اخر

       18/10/2018 19:02:27
يمان نيوز -رانيا عبدالله . تعز 

برعاية محافظ محافظة تعز الدكتور امين احمد محمود ووزير الثقافة الاستاذ مروان دماج أقام مكتب الثقافة واتحاد الادباء والكتاب اليمنيين بتعز فعالية نوعية لإصدار أول كتاب ثقافي وأدبي في تعز لديوان يحمل عنوان "لون أخر" للشاعر منير القباطي ، وذلك ضمن توجه السلطة المحلية وخطواتها في إعادة تطبيع الحياة واستعادة المؤسسات وعودة الروح إلى المدينة  

حضر الفعالية وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي والدكتور عبدالحكيم عون وكيل المحافظة والمهندس مهيب الحكيمي وكيل المحافظة المساعد للشئون الفنية .

تخلل الفعالية العديد من الفقرات الفنية والشعرية والمقطوعات الموسيقية كما تم تقديم قراءة نقدية لديوان "لون آخر" من قبل الشاعر والناقد نجيب الموادم . 
كما القى الشاعر منير القباطي قصائد من ديوانه لون آخر . 

وفي تصريح صحفي للشاعر منير القباطي قال: هذا الديوان هو نابع من تجربة شعرية وحالة شاعرية تم معايشتها في هذه المدينة في ظل الحرب والحصار . 
كما وصف ديوانه " لونُُ اخر " هو لون للحب لون للسلام لون للمستقبل المشرق وللغد الواعد الذي نرجوه جميعا. 
كما توجه بالشكر لمكتب الثقافة ممثلة بالاستاذ عبدالخالق سيف واتحاد الادباء والكتاب .

 وفي كلمة السلطة المحلية القاها وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي اكد فيها أن محافظة تعز ستظل رائدة وعاصمة الثقافة والابداع مؤكدا أن تعز لا تزال شامخة في جميع المجالات . 

كما أكد في كلمته ان تعز ستصدر العلم والحياة لمن يصدرون الموت فسنرسل لهم الاطباء والمعلمين والمهندسين . 

من جهته قال عبدالخالق سيف مدير عام مكتب الثقافة بتعز ان مكتب الثقافة يقدم هذه الهدية لجمهور الثقافة والشعر والادب . 
واضاف : لونُ اخر قصة جميلة في تعز وهو اول اصدار للشاعر منير القباطي يقدمه مكتب الثقافة برعاية محافظ المحافظة ومعالي وزير الثقافة بالتعاون مع اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين . 
كما اكد ان تعز تحتفي بطريقتها وهي محاصرة وما زالت تُقصف من اعداء الحرف واعداء الثقافة ، كما تقدم تعز رسالة للثقافة والسلام والجمال ولن تكون مدينة الحرب او الموت مهما اراد الانقلابيين ان يحصروها بين دفتي الحرب والحصار . 

حضر الفعالية عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والأدباء والكتاب والمثقفين والناشطين وعدد من وسائل الاعلام المختلفة .




متعلقات