:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

قال أن جرائم المال العام لا تسقط بالتقادم،، وكيل أول محافظ تعز يعقد اجتماعاً موسعاً لمناقشة مستوى تحصيل الاوعية الايرادية بالمحافظة

       يمان نيوز - متابعات 31/10/2018 05:13:29


عقد وكيل أول محافظ تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، صباح اليوم، اجتماعاً موسعاً، وذلك لمناقشة مستوى تحصيل مختلف الاوعية الايرادية على مستوى المدينة والمديريات واسباب تدني التحصيل..

وشدد الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة الدكتور عبدالحكيم عون ومدراء المكاتب الإيرادية بالمحافظة، على وقف التجاوزات والتدخلات من أي جهة كانت في تحصيل الموارد او العبث بالمال العام..

وقال وكيل أول : " أن جرائم المال العام لا تسقط بالتقادم، مؤكد بأن الحساب والعقاب سيطال كل مسؤول بدد أموال الدولة..

وشدد المخلافي على أهمية تفعيل فرع البنك المركزي اليمني بتعز لضمان انتظام الجوانب المالية وفق للقانون، وبما يضمن إحالة المخالفين للمحاسبة وفقا لما يقرره القانون.

وحث وكيل أول، الاجهزة الايرادية بضرورة شمول كافة الاوعية الايرادية واخضاعها للتحصيل بالتواصل مع مدراء المديريات مع مراعاة ظروف المتخلفين عن السداد خلال الفترة المنصرمة من الحرب عند التحصيل والتعامل معها بمرونة وفق القانون..

وشدد وكيل أول على ضرورة تنسيق العمل الأمني مع جهات التحصيل للايرادات بما يضمن تحقيق نتائج جيدة خصوصا في ظل تلاعب بعض الجهات وامتناعها عن توريد الضرائب واحتكار بعض المتنفذين للأسواق العامة ؛ مشيرا إلى ضرورة تفعيل وتيرة العمل الأمني لاسناد عمل عدد من المكاتب التنفيذية .

من جانبه قدم مدير عام مكتب المالية بالمحافظة الدكتور/ محمد السامعي ، صورة عامة عن موارد المحافظة، موضحا كيف يتم تحصيلها وتوريدها وانفاقها..

واستعرض الحاضرون، عدد من القضايا والصعوبات التي انعكست على مستوى التحصيل وفي مقدمتها الحرب التي فرضت على المحافظة والازدواجية في التحصيل والتجاوزات لبعض الجهات..