:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

السعودية تدخل المهرة في نفق مظلم وسياسيون يحذرون

       26/11/2018 11:11:43
 
يمان نيوز -خاص 
قال عدد من السياسيين اليمنيين ان تصرفات التحالف العربي في المهرة ونقذه للاتفاقيات مع ابناء المهرة لا تبشر بخير .
وقال المحلل السياسي صادق الدغار ان المهرة تتجه نحو المجهول بسبب تعنت التحالف العربي برفضه سحب قواته من المحافظة وتسليمها للاجهزة الامنية والجيش اليمني .
هذا واعلنت لجنة الاعتصام خلال اليوميين الماضيين التصعيد من اجل الحفاظ علي السيادة اليمنية .
وطالبت لجنة الاعتصام التي تعترف بشرعية الرئيس هادي بسرع اقالة محافظ المهرة التي تورط بحادثة الانفاق والتي اصبحت مطالبا شعبيا من كافة ابناء المهرة.
في أقوى رد من إعلامي يمني رفض الإعلامي اليمني ياسين التميمي الاتهامات التي اطلقها أحد الاعلاميين اللبنايين الموالين للنظام السعودي والتي تطال المعتصمين في المهرة والشيخ علي سالم الحريزي.

وخلال برنامج ما وراء الخبر والذي بثته قناة الجزيرة مساء الأحد ( 24 نوفمبر 2018) رد التميمي على الاعلامي اللبناني جيري ماهر برفضه للأوصاف والاتهامات التي طالت وتطال أبناء المهرة ورموزها ورموز اليمن.

وقال التميمي أن الشيخ علي سالم الحريزي رمز من الرموز الوطنية في اليمن، مؤكدا أن الحراك الشعبي في المهرة سلمي وأنه يرفض التواجد السعودي الذي يريد بسط سيطرته بالقوة العسكرية. 

وأعلن شباب محافظة المهرة اليمنية، رفضهم التواجد السعودي وحذرت من جر المحافظة، إلى صراع اجتماعي وقبلي. وقال بيان لمكون الشباب في اعتصام المهرة، إن شباب محافظة المهرة ليسوا بعيدين عن الأحداث التي تمر بهم وحجم الخطر الذي يحدق بهم، وأعلنوا رفضهم التام للتواجد السعودي تحت مبررات وإجراءات لا تمت بصلة لأهداف التحالف العربي لاستعادة الشرعية، ومحاولة جر المحافظة إلى صراع اجتماعي وقبلي لا يحمد عقباه. وأكد الشباب على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي وبسط سيطرة الدولة على كل شبر، واعتبروا ما شهدته منطقة الأنفاق جريمة هزت كيان كل مهري غيور على هذه المحافظة وكل يمني غيور على بلاده لانها بادرة خطيرة القصد، من ورائها الزج بالمهرة في صراعات داخلية ومحاولة جر المحتجين على سلوكيات القوات السعودية والمحافظ باكريت إلى مربع العنف. 




متعلقات