:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

مصدر خاص في لجنة اعتصام المهرة يكشف عن تصعيد جديد

       17/12/2018 20:07:32

يمان نيوز -خاص

رفض مصدر خاص في اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي الممارسات والمضايقات التي يتعرض لها المواطنون في منفذ صرفيت بمديرية حوف، مؤكداً عن تصعيد جديد للجنة التنظيمية الجمعة القادمة.


وقال المصدر في تصريحات خاصةل"يمان نيوز ،" أن اللجنة المنظمة لإعتصام المهرة وخلال إجتماعها الأثنين ( 17 ديسمبر 2018) حددت الجمعة القادمة موعداً لفعاليات الأعتصام في مديرية حوف. 

وعبر المصدر استغرابه عن الصمت من قبل الحكومة الشرعية والرئاسة اليمنية لما يحدث في المهرة، كما استنكر استمرار قيادات حكومية في مهاجمة إعتصام ابناء المهرة وبطريقة مبتذلة وغير مقبولة. 
 
وأشار المصدر إلى أن الحاضرون طالبوا بسرعة تسليم القتلة في جريمة الأنفاق والتي راح ضحيتها مواطنين من أبناء المهرة برصاص المليشيات التابعة للمحافظ راجح باكريت والمدعومة من القوات السعودية مطالباً الأجهزة الأمنية والجهات القضائية باتخاذ الإجراءات وملاحقة القتلة . 

وأكد المصدر بأن حضور السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، للإجتماع مثل دفعة معنوية كبيرة للمعتصمين وتأييده لمطالب اللجنة المنظمة للإعتصام.

وأوضح المصدر أن السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار وبما يمثله من مكانة ويحظى به من احترام بين أبناء المهرة، أكد للحاضرين ضرورة استمرار الأعتصامات حتى تحقيق المطالب العادلة لأبناء المهرة وسقطرى. 

مشدداً على أن ضرورة النظر إلى مطالب أبناء المهرة وبأن المطالب أصبحت هي المطالبة بأقليم لأبناء المهرة وسقطرى، مع تأكيد الجميع على المطالب الست والتي اعلنت منذ اعتصام أبناء المهرة في يونيو الماضي.

ويطالب أبناء المهرة بتسليم مطار الغيظة وإعادة العمل فيه، ومنفذي شحن وصرفيت البريين، وخروج القوات من ميناء نشطون، وتسليمها للقوات أمنية تابعة لوزارة الداخلية اليمنية المعترف بها دولياً.