:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

رئيس لجنة المراقبة الأممية باتريك كامرت يصل الى محافظة الحديدة

       23/12/2018 21:56:27

يمان نيوز -متابعات

وصل الجنرال الهولندي باتريك كمرت، رئيس فريق الأمم المتحدة المكلّف بالإشراف على تنفيذ اتفاق الحديدة، إلى مدينة الحديدة في بداية مهمة شاقة تهدف إلى حماية وقف إطلاق النار فيها وتنسيق عملية انسحاب المقاتلين منها.


وأكد مصدر في الأمم المتحدة لوكالة فرانس برس، أن كمرت دخل المدينة المطلة على البحر الأحمر حيث يتوقع أن يزور ميناءها الحيوي غدا الاثنين قبل أن يعقد الثلاثاء أول لقاء مع اللجنة المشتركة التي يترأسها والتي تضم ممثلين للحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي.

وكان كبير المراقبين المدنيين للأمم المتحدة المكلفين بتعزيز الهدنة في ميناء الحديدة الاستراتيجي قد وصل صباح اليوم العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس.

وكان مصدر في الأمم المتحدة كشف في وقت سابق، أن كمرت "سيتوقف في صنعاء في طريقه للحديدة" دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن موعد توجهه إلى المدينة التي يسري فيها وقف لإطلاق النار منذ الثلاثاء الماضي.




متعلقات