:: أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني      :: التلفزيون الإيراني يكشف سبب سقوط مروحية الرئيس الإيراني      :: المهرة.. تدشين دورة تأهيل المرأة في العلاقات الدولية بدعم من السلطان محمد آل عفرار      :: نجاة أمين عام المجلس المحلي من محاولة اغتيال في محافظة شبوة     

محليات

فعلها الرئيس هادي بتعز فلماذا لم يفعلها بالمهرة

       02/01/2019 00:00:27
 
يمان نيوز -خاص 
استبشر الشارع التعزي بقرارات الرئيس هادي باقالة محافظ تعز الذي كان مواقفه الي العصابات المسلحة والخارجة عن القانون .
في بداية العام الجديد تنفس التعزيون الصعداء بعد ازالة يد الامارات التي عبثت على مدى عام بمدينة السلام والثقافة وحولتها الى مقابر جماعية .
وتسأل العديد من الناشطون في محافظة المهرة الجنوبية التي تعيش حراك شعبي واسع وإنتفاضة مستمرة للمطالبة بإيقاف العصابات والخارجة عن القانون واخراج القوات السعودية من المحافظة واقالة المحافظ التي تسبب بقتل المتظاهرين سلميا .
وقال سياسيون وناشطون من ابناء المهرة في مواقع التواصل الاجتماعي رصدها "يمان نيوز " لماذ لا يستجيب الرئيس هادي لمطالب ابناء المهرة والذين يقفون الي جانب شرعيته الدستورية ويقيل المتهم بالتحريض وقتل المتظاهرين والذي اعلن تمرده قبل يوميين على الشرعية ورفضه مخرجات الحوار والاقاليم .
وقال ابناء المهرة ان محافظة المهرة لا يوجد بها اي قوى انقلابية او ارهابية او ضد الشرعية فلذلك يرفض ابناء المهرة استقدام اي مليشيات من خارج المحافظة، ويرفضون استحداث المعسكرات والنقاط غير المبررة المدعومه خارجيا بالمال والسلاح والافراد، ويدعون الى دعم المؤسسات الامنية والعسكرية الشرعية الموجودة مع تطعيمها بالكادر البشري من ابناء المحافظة لممارسة الدور الطبيعي الذي خولها القانون اليمني به.

وهذا الهدف الوطني الذي يسعى اليمنين في محافظة المهرة الى تحقيقه عبر الاعتصامات السلمية




التعليقات