:: مجموعة السبع تدين الهجمات الحوثية ضد السفن وتدعو الأطراف اليمنية للانخراط في مفاوضات التسوية      :: اليمن تُعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد قرار منح فلسطين العضوية في الأمم المتحدة      :: مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة جرفت مساكن العائلات النازحة في مأرب      :: غوتيريش يؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف هجمات الحوثيين     

محليات

السعودية تفاجئ الجميع بتصريح غير مسبوق مساء اليوم عن اليمن والإصلاح وهذا اول رد للحزب تفاصيل هامة

       يمان نيوز - متابعات 21/01/2019 21:45:03
عبر السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر محمد آل جابر عن تقدير المملكة لدور الاصلاح ضمن مكونات الشرعية اليمنية وجهوده وتضحياته في استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

وأكد آل جابر خلال لقائه قيادة الكتلة البرلمانية للتجمع اليمني للإصلاح، مساء اليوم الاثنين، أن المملكة حريصة على امن واستقرار ووحدة اليمن لما فيه صالح الشعب اليمني وأمن واستقرار المنطقة.

وفقا لموقع "الصحوة نت" التابع للحزب جرى خلال اللقاء مناقشة تطورات الوضع في اليمن وما تحققه الشرعية من تقدم على طريق استعادة الدولة واسقاط الانقلاب.

وثمنت قيادة كتلة الاصلاح الأدوار الكبيرة والجهود التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان في دعم الشرعية والشعب اليمني من خلال قيادتها للتحالف العربي الداعم للشرعية تلبية لطلب رئيس الجمهورية من اجل انهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

كما ثمنت الكتلة البرلمانية دعم المملكة في المجال الاغاثي والانساني وكذا في مجالي التنمية واعادة الاعمار، معبرة عن امتنانها للجهود التي يبذلها سعادة السفير من خلال رئاسته للبرنامج السعودي لإعادة الاعمار في اليمن.

وعبرت قيادة كتلة الإصلاح البرلمانية عن الشكر والتقدير لما يبذله الاشقاء في المملكة من أجل انقاذ اليمن من الانزلاق في الفوضى وحرصهم على بقائه في محيطه العربي وكذا امتنان الشعب اليمني لمواقف الاشقاء الداعمة لليمن في كل الظروف.

كما أكدت قيادة الكتلة على أهمية دور المملكة والتحالف العربي مع قيادة الشرعية والقوى السياسية في تعزيز مؤسسات الدولة والتحضير لعقد مجلس النواب.

وجرى في اللقاء التأكيد على الرفض القاطع لان تصبح اليمن اداة للمشاريع الهدامة التي تحاول انتزاعه من محيطه العربي وهويته، وتستهدف أمنه واستقراره ووحدته.

 




متعلقات