:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

الحوثي يحدد هذا الموعد لانتخابات الشواغر والرئيس هادي يصرف مرتبات اللجنة العليا بصنعاء

       08/02/2019 21:59:40

يمان نيوز -متايعات

أكدت مصادر مطلعة، أن ميليشيا الحوثي، ذراع إيران في اليمن، حددت موعد إجراء انتخابات نيابية تكميلية للمقاعد الشاغرة، في مناطق سيطرتها، في شهر أبريل القادم.


وقالت المصادر، إن ميليشيا الحوثي، تعتزم إجراء انتخابات نيابية قبيل شهر رمضان، في وقت ألزمت الموظفين في اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء الخاضعة لسيطرتها في صنعاء بتنفيذ كل ما يطلب منهم.

وأضافت أن الميليشيا الحوثية وعدت موظفي اللجنة بصرف حوافز شهرية لا تتجاوز الـ30 ألف ريال لكل موظف سيلتزم بالعمل وينفذ ما توجه به.

في حين قالت مصادر "نيوزيمن"، إن مسلحي الحوثي اختطفوا موظفاً في اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، يدعى محمد الصباري، قبل يومين، على خلفية حديث غير رسمي عن عدم مشروعية الانتخابات التي تعتزم الميليشيا إجراءها، كون الأخيرة نفسها تغتصب السلطة في صنعاء بقوة السلاح.

وأشارت إلى أن هناك ارتباكاً كبيراً داخل جماعة الحوثيين، واللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء، من حيث الآلية التي سيتم اتباعها لتنفيذ عملية الانتخابات، فمن جهة لن يتمكن الحوثيون من إجراء انتخابات الدوائر الشاغرة سوى في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم.

في حين يطرح تيار داخل سلطة الحوثي مقترح إجراء الانتخابات التكميلية على مرحلتين، الأولى للمقاعد الشاغرة سواءً للأعضاء المتوفين البالغ عددهم (32 نائباً)، والثانية لاستبدال النواب الذين غادروا صنعاء وقاطعوا جلسات البرلمان الخاضع لسيطرة الميليشيا.

يذكر أن منتسبي اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء بصنعاء يستلمون كافة مستحقاتهم الشهرية من مرتبات وتأمين صحي من الحكومة الشرعية في عدن، منذ عام ونصف، وحتى بعد أن عينت ميليشيا الحوثي قيادة جديدة للجنة.

 

 




متعلقات