:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

النائب العام اليمني ينفي وجود سجون سرية في عدن وحضرموت في لقاء مع منظمات حقوقية

       14/02/2019 11:56:12

سمان نيوز -متابعات

أوضح النائب العام اليمني علي الاعوش، صباح اليوم الأربعاء عدم صدقية الأشاعات المتعلقة بوجود سجون سرية في محافظتي عدن وحضرموت ، خلال لقاء مع وفد حقوقي في العاصمة عدن. وقال النائب الاعوش خلال اجابته على اسألة فريق منظمه حق للدفاع عن الحريات ان "لا صحة للمزاعم والادعاءات حول وجود سجون سرية وسجون غير شرعية تابعة لمليشيات في عدن وحضرموت". وأكد انه "لا توجد أي سجون سرية في عدن وحضرموت ، وكل من كانوا محتجزين على ذمة قضايا جنائية بسيطة في السجون المركزية تم الإفراج عنهم عدا القضايا الجسيمة والقضايا المتعلقة بالإرهاب تمت عملية إحالتهم للقضاء لتبت في قضاياهم ". واضاف النائب العام انه " أعطينا توجيهات بالإفراج عن أي شخص لا توجد عليه أدلة ، وقد تجاوبوا معنا بشكل كبير جداً وبعدها تم نقل أصحاب القضايا المتعلقة بالإرهاب الى سجن المنصورة والى السجن رقم 2 بير احمد". هذا واصدرت منظمه حق للدفاع عن الحوق والحريات في اليمن بلاغ صحفي الى وسائل الاعلام نعيد نشرة كما صدر. بلاغ صحفي *النائب العام للجمهورية الأخ علي الأعوش يؤكد لمندوبي منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات بأن :* *لا صحة للمزاعم والادعاءات حول وجود سجون سرية وسجون غير شرعية تابعة لمليشيات في عدن وحضرموت.


حيث قامت صباح يوم الأربعاء الموافق 13 فبراير 2019م عند الساعة 8:40 منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات باللقاء بالسيد / علي الأعوش النائب العام للجمهورية وخصص اللقاء للاستفسار حول السجون المركزية الواقعة في المناطق والمحافظات المحررة وأوضاعها .