:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

الحكومة تبحث اجراءات صرف 50% من مرتبات الأكاديميين في المناطق غير المحررة

       يمان نيوز - متابعات 16/02/2019 14:51:53

أكدت الحكومة الشرعية، أنها تبحث اجراءات استكمال صرف 50 % من مرتبات الأكاديميين في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية، عقب وصول الكشوفات من وزارة الخدمة المدنية.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور حسين باسلامه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب وزير المالية سالم بن بريك، لمناقشة أوضاع الأكاديميين في مناطق سيطرة الحوثي.

واستعرض الوزير باسلامة، خلال اللقاء الذي حضره ممثلين عن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، وجامعة صنعاء، الإشكاليات المرتبطة بمرتبات النازحين من منتسبي الوزارة، ومقترح صرف 50 بالمائة من مرتب أعضاء هيئة التدريس بالجامعات في مناطق سيطرة الانقلاب. 

من جانبه أكد نائب وزير المالية أنه يجري حالياً استكمال إجراءات صرف 50 % بالمائة من مرتبات كافة منتسبي الجامعات بحسب توجيهات الحكومة.

وأشار إلى أن وزارة المالية بانتظار إنجاز الكشوفات من قِبل وزارة الخدمة