:: الإنقسام النقدي وتدهور العملة.. معاناة تثقل كاهل مواطنين الضالع(تقرير )      :: تحذيرات من أمطار رعدية على السواحل والصحاري والمرتفعات      :: روسيا: الهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن غير مقبولة وتضر بالتسوية الداخلية      :: سلطة المهرة تعلق الدراسة تحسبًا لتأثيرات المنخفض الجوي     

محليات

المهرة تتجه نحو الفوضى إقالة ثاني مسؤول حكومي لرفضهم التواجد السعودي الامارتي (تقرير)

       17/02/2019 23:29:55


يمان نيوز -خاص 

بعد شهر واحد من كشف مدير مكتب حقوق الانسان بالمهرة الانتهاكات الفضعية التي تقوم بها القوات السعودية والمليشيات التابعة لمحافظ المهرة ضجت وسائل اعلامية دولية بتلك الانتهاكات وفضحت تواطئ المحافظ مع القوات السعودية لاخفاء وتعذيب ابناء المهرة لرفضهم التواجد السعودي الغير المشروع والذى يعتبره ابناء المهرة انتهاك للسيادة اليمنية .
ويتفجي الشارع المهري بإقالة وكيل المحافظة للشباب عقب اعلان رفضه للتحركات المجلس الانتقالي الاخيرة بالمهرة .

*الاقالة سلاح جديد 

يتخذ محافظ المهرة المعين من قبل السعودي سلاح الاقالة للمسؤولين في المحافظة خشية تمرد عدد كبير من المسؤولين ورفضهم الفوضي التي تقودها الامارات والسعودية في المهرة .
استنكر مسؤولا في الحكومة اليمنية قيام محافظ محافظة المهرة راجح باكريت بإقالة وكيل المحافظة لشؤون الشباب بدر كلشات على خلفية موقفه الرافض لتجنيد المليشيات الخارجة عن سيطرة الدولة في محافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد.

‏‏‏‏وقال السكرتير الصحفى السابق للرئاسة اليمنية ومستشار وزير الإعلام مختار الرحبي إن الجميع كان ينتظر "بيانا ضد تجنيد مليشيات خارج إطار الدولة لكن بدلا من ذلك تم إيقاف وكيل محافظة المهرة بدر كلشات".

وكتب الرحبي تغريدة على حسابه في تويتر قال فيها: "كنا ننتظر بيان من راجح باكريت ضد تجنيد مليشيات خارج إطار الدولة في المهرة لكنه بدل إصدار بيان إدانة ضد ملشنة المحافظة قام بإصدار توجيهات بإيقاف وكيل محافظة المهرة بدر كلشات الذي أعلن موقف واضح ضد إنشاء مليشيات في المهرة".
 

*هل سيغرد مسؤولين جدد

 
اصبحت تغريدة بسيطة لاي مسؤول في المهرة في مواقع التواصل سلاح قوى في وجه من ينشر الفوضى ويعمل لصالح المحتل الوكيل بدر كلشات غرد في توتر وفي الفسبوك حذر من نشر الفوضي في المهرة وجدد رفضه لتحركات الانتقالي فكانت بمثابة اعلان حرب في وجه من يخطط في نشر الفوضى .
فهل سيغرد مسؤولين في السلطة في المهرة جدد في وجه العبث القائم وما يحاك من مؤامرات خطيرة تضر بالنسيج الاجتماعي بالمهرة .
وتوقع مراقبون يمنيين رصد آرائهم "يمان نيوز "ان مسؤولين جدد سيلحق وكيل المحافظة وسيعلنوا رفضهم لما يحاك ضد محافظتهم المسالمة البعيدة عن الصراع والحرب المشتعلة في البلاد بسبب الانقلاب .
   
وجاء قرار باكريت اليوم الأحد عقب عودته من زيارة إلى السعودية، وردا على إعلان "كلشات" تضامنه مع دعوات أبناء المهرة الرافضة لكافة مشاريع الفوضى التي يسببها تحالف السعودية والإمارات عبر ميليشيات لزعزعة الأمن والأستقرار في المحافظة الآمنة البعيدة عن الحرب الدائرة في البلاد منذُ أكثر من أربع سنوات.

وحذر كلشات في منشوره من مخطط يقوم به المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي، عن طريق فتح معسكرات وجلب عناصر إرهابية لتحويل المهرة إلى مستنقع للقتل والإغتيال والدمار ونقل تجربة الموت وسفك الدماء التي ارتكبها في عدن إلى المحافظة.

وكان باكريت قد أقال قبل أسابيع قد وجه بإيقاف مدير مكتب وزارة حقوق الإنسان في المهرة علي بن عفرار، وإحالته للتحقيق، على خلفية نشر المكتب تقريرا حقوقيا اتهم فيه السعودية بارتكاب انتهاكات جسيمة. 

*مطالبات واسعة باقالة المحافظ 

اعتبر ابناء المهرة ان اقالة الوكيل الذي قام بمهامه الدستوريه وحمله الامانة برفضه نشر الفوضى في محافظته اهانة بحق الشرعية وبحق الدستور اليمني .
وطالب عدد من ابناء المهرة الرئيس هادي بسرعة إقالة المحافظ الذى يتواطئ مع نشر الفوضى وتعامله مع من ينتهك سيادة المحافظة مطالبين بمحاكمته.
وشهدت محافظة المهرة تحركات عسكرية لما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم إماراتيا، بتواطؤ من السلطات المحلية في المهرة بقيادة المحافظ راجح باكريت.
وجاءت تحركات الانتقالي على غرار تحركاته في باقي المحافظات الجنوبية والتي أدخلت مدنا مثل عدن وشبوة وحضرموت وأبين في دوامات عنف واغتيالات لا نهاية لها، وسط ضعف مشابه للسلطات المحلية المعينة من قبل الحكومة الشرعية.

ولم يخرج المحافظ أو أحدا من المسؤولين الحكومين بتصريح يوضح موقف الحكومة الشرعية من تحركات "المجلس الانتقالي" واستقدام مليشيات مسلحة من خارج المحافظة في محاولة لإنشاء قوات "حزام المهرة" على غرار الحزام الأمني في عدن وقوات "النخبة الشبوانية" في شبوة، والتي تعمل خارج نطاق الدولة، وتتهم برعاية عمليات فوضى واغتيالات لشخصيات رافضة لمشاريع التحالف.