:: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين      :: هيومن رايتس ووتش تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين      :: العليمي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي التطورات في البحر الأحمر      :: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية     

محليات

وكيل أول محافظة تعز يدشن #الحملة_الطارئة_للتطعيم_ضد _وباء_الكوليرا

       24/02/2019 12:21:09
يمان نيوز -خاص
دشن صباح اليوم الأحد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوى المخلافي ومعه مدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عبد الرحيم السامعي 
الحملة الطارئة للتطعيم ضد وباء الكوليرا و ستستمر لمدة ست أيام من 24 فيراير إلى 1 مارس من منزل إلى منزل في مديرية القاهرة.
وفى التدشين عبر الوكيل الأول عن شكره لوزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة والسكان بالمحافطة والشراكة الداعمين.. مؤكد على ضرورة التفاعل الإيجابي مع الحملة من أجل القضاء علىالوباء الذى احتاج المدينة خلال السنوات الماضية.
من جانبه قال مدير عام مكتب الصحة والسكان أن عدد المستهدفين من الحملة 166 ألف و229 موطن من سن سنة ومافوق في أكثر من 25 ألف منزل فى مديرية القاهرة كونها من المديريات عالية الخطورة وتقع فى وسط المدينة ويشارك فيها 139 فرق من العاملين الصحيبن ومتطوعين.
وأشار السامعي إلى أن هذه الحملة تعد جولة أولي سوف تليها جولات أخرى خلال الست الأشهر القادمة من أجل رفع المناعة فى المناطق عالية الخطورة منع الإصابة بالوباء مرة الأخرى .. منوها أن اللقاح أمان تشرف عليه #منظمة_الصحة_العالمية و #منظمة_اليونيسف وتم استخدامه من قبل 30 مليون مطعم على مستوى العالم.
ودعا مدير عام الصحة جميع المواطنين فى المديرية إلى التفاعل الحاد والتعاون مع فرق التطعيم لإيصال اللقاح إلى جميع المستهدفين.
وعبر السامعى عن شكره لقيادة وزارة الصحة ممثل بمعالي الوزير الدكتور ناصر باعوم وقيادة السلطة المحلية ممثل بمحافط المحافظة الاستادنبيل شمسان والمنظمات الداعمة فى مكقدمتها منظمة الصحه العالمية ومنظمه اليونيسف و الفرق الميدانية المنشره فى كل أرجاء المديرية.