:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

بعد شرائها من إسرائيل..السعودية تستحدث أجهزة تجسس في مديريات المهرة اليمنية

       26/02/2019 19:12:00

يمان نيوز -متابعات

أستحدثت السعودية، اليوم الأحد، أجهزة تنصت في عدد من مديريات محافظة المهرة شرقي اليمن.


وقال مصدر هندسي في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن القوات السعودية استحدثت اجهزة تنصت في مديريات المحافظة بمساعدة فريق هندسي متخصص يعمل على تركيها في شبكات الاتصالات المحلية .

وكان موقع الخليج اونلاين قد كشف في شهر أكتوبر من العام 2018 عن توقيع صفقة بين السعودية وإسرائيل وبعد مفاوضات شاقة على تزويد الرياض بأحدث وأدق أجهزة التجسس العالمية التي كانت تملكها دولة الاحتلال.

وقالت مصادر الموقع حينها أن الصفقة السعودية- "الإسرائيلية قدرت بأكثر من 250 مليون دولار أمريكي"، مشيرة إلى أن بعض برامج وأجهزة التجسس تم فعلياً نقلها للرياض وبدأ العمل بها بشكل رسمي بعد أن تم تدريب الطاقم الفني المسؤول عن إدارتها وتشغيلها.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات مناهضة للوجود السعودي فيها، والذي يشمل -بالإضافة إلى انتشار قوات عسكرية- مخططا لمد أنبوب نفط من منطقة الخرخير بالمملكة إلى بحر العرب عبر أراضي المهرة.