:: الهجمات في البحر الأحمر تعطل تجارة الغاز الطبيعي المسال العالمية      :: سقطرى.. مظاهرة شعبية تطالب برحيل المحافظ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية      :: صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير على الاعتكاف في الإمارات      :: اختتام التدريب المشترك على مستوى المحافظة لأعضاء اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن     

محليات

بلحاف يدعو أبناء المهرة الي سرعة تشكيل لجان أهلية لحفظ الامن

       02/03/2019 18:27:51
 يمان نيوز -خاص 

 دعا رئيس اللجنة الاعلامية لاعتصام المهرة الاعلامي أحمد بلحاف الي تشكيل لجان أهلية لحماية المهرة معتبرا ذلك حق من حقوق ابناء المهرة حدتعبيرة .
مؤكدا ان انهيار كبير للشرعية بالمحافظة ومؤسسات الدولة بسبب محاربتها من قبل دول التحالف .
وحذر بلحاف من استقدام مليشيات من خارج المحافظة وتسليمها السلاح والعتاد و تنفيذ مخططات لا تمت لاهداف التحالف العربي بأي صله بل انها وصلت الى الاعتداء على ارواح المواطنين وممتلكاتهم الخاصة في محافظة المهرة حد تعبيرها .
وكشف بلحاف في تصريح له ان السعودية أنشأت ما يقارب 24معسكر مليئة بالمتطرفين والمليشيات الارهابية تقلق السكينة العامه وتستفز المواطنين .

واتهم بلحاف راجح باكريت بدفع بمبالغ ماليه كبيرة كمرتبات للشيوخ مقابل انهاء الاعتراض على تواجد المليشيات ومعسكراتها التابعه للتحالف الاماراتي السعودي الا ان موقف الشيوخ كان موقف مشرف واعتبروا ان امن المحافظة لا يجب المساومه عليه وانهم داعمون للاستقرار المجتمعي والامني في المحافظة علي حد تعبيره .

وأكد بلحاف ان تشكيل لجان اهليه تعمل على حفظ امن واستقرار مدن ومناطق المحافظة شيء طبيعي ولابد منه وعلى قبائل والشرائح والفئات في محافظة المهرة التهيئة وذلك حتى لا تتكرر نجربة عدن ومناطق الجنوب التي كانت فريسة سهلة امام مليشيات التحالف الاماراتي السعودي مما نتج عنه اغتيالات واعتقالات وتصفية كل من يعارض اخطأهم فاصبحت كما نشاهد في دوامة الفوضى والخراب والانتهاك .




التعليقات