:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

السعودية تدفع قبائل المهرة لاصدار بيان شديد اللهجة  وتقول انها قد تضطر للدفاع عن نفسها في حال التعدي على حقوقها ومصالحها

       12/03/2019 14:32:13
يمان نيوز-المهرة نت 
حذرت قبائل المهرة القوات السعودية وراجح باكريت ومليشياتهم من التصعيد بعد إعتداء شحن .
وأضافت في بيان شديد اللهجة "قد تضطر قبائل محافظة المهرة الدفاع عن نفسها في حال التعدي على حقوقها ومصالحها".
وإعتبر البيان تجاوزات تلك القوات ومليشياتها تعدي وتحدي واضح لإرادة أبناء محافظة المهرة وفرض أجندة السعودية بالقوة ولهذا لن تظل قبائل محافظة المهرة مكتوفة الأيادي.
وناشد أبناء محافظة المهرة كل احرار اليمن الوقوف الى جانبهم ضد المليشيات والمشروع التخريبي الذي يشرف عليه راجح باكريت بأوامر سعودية، مع العلم ان ابناء المهرة رفعوا شعارات سلمية ومارسوا حقهم القانوني في التظاهر السلمي ضد التواجد السعودي .
وحملت القبائل راجح باكريت كل ما حدث كونه نقض الاتفاق السابق مع مدير عام مديرية حات وعزز بمليشيات تتبعه قامت بإطلاق النار على ابناء القبائل دون اي مبرر.
وطالب أبناء محافظة المهرة الرئيس هادي بإقالة راجح باكريت وطرد المليشيات من المحافظة ، وعدم السماح للسعودية بالتوسع في محافظة المهرة
وأكد ابناء محافظة المهرة موقفهم الثابت في دعم الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رغم ما تتعرض له محافظة المهرة من اتهامات زائفة ومحاولات لتشويه سمعتها من قبل وسائل اعلامية تابعه للأمارات والسعودية .

وكررت القبائل مناشدتها لعقلاء وقيادات المحافظات الجنوبية بسحب ابنائهم الذين استقدمتهم الامارات والسعودية والمحافظ راجح باكريت ليكونوا أداة لقتل اخوانهم في محافظة المهرة
وكانت القبائل في شحن قد إتفقوا على ايقاف التصعيد وخروج الشاحنات السعودية لاحقاً بمرافقة الامن والجيش التابعة للمؤسسات الدولة الشرعية الى خارج المحافظة فيما تنسحب القبائل مع انسحاب تلك المليشيات في نفس الوقت من الموقع الذي تتمركز فيه.
حضر الاتفاق الوكيل المساعد بمحافظة المهرة حسين علي المسعدي و محسن مشخفي بلحاف مدير عام مديرية حات وعدد من كبار وعقلاء محافظة المهرة ..




متعلقات