:: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول      :: شرطة محافظة المهرة تحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار      :: العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارتين على مديرية باجل      :: العليمي يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة الإعصار تيج     

محليات

إعتصام المهرة: صمت الشرعية عن باكريت يدفع المحافظة نحو الفوضى وسنصعد الاحتجاجات..

       يمان تيوز 18/04/2019 21:35:29
يمان نيوز -المهرة 

دانت اللجنة التنظيمية لإعتصام المهرة السلمي حادثة الإعتداء على النقطة الأمنية في منطقة اللبيب بمديرية شحن، يوم أمس الأربعاء، وإطلاق النار عليها من قبل مليشيات تابعة للمحافظ راجح باكريت، قائلة إن صمت الحكومة عن ممارسات باكريت يدفع بمحافظة المهرة نحو الفوضى.

وقالت اللجنة -في بيان تلقى المهرة بوست نسخة منه- إن هذا الإعتداء ضد الأجهزة الأمنية الرسمية يعد سابقة خطيرة في محافظة المهرة التي تنعم بالأمن والسلام حتى قبل تعيين راجح باكريت واستقدامه عناصر المليشيات من خارج المحافظة ومحاولات إحلالها بديلاً عن القوات الأمنية والعسكرية بمباركة القوات السعودية المتواجدة في المطار.

وأضاف البيان أن حادثة الإعتداء على نقطة أمنية من عناصر المليشيات تكشف للرأي العام حقيقة وخطورة المليشيات الخارجة عن إطار مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية، والتي تحاول جر المحافظة إلى مربع العنف والإقتتال.

واعتبر أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها عناصر المليشيات بالإعتداء على مواطنين في المهرة وسبق لها ذلك بقتل اثنين من أبناء المهرة بأوامر مباشرة من راجح باكريت في جريمة الاعتداء على المعتصمين في منطقة الأنفاق في (نوفمبر 2018). 

وأوضح بيان لجنة اعتصام المهرة أن هكذا ممارسات تسقط القناع والكذب الذي يمارسه راجح باكريت وتفضح استغلاله للمال العام لشراء الولاءات والأدوات الإعلامية والمليشيات والتي دأبت على نشر الأخبار الكاذبة والمفبركة، كما تكشف مدى التزييف الذي يمارسونه وقلب الحقائق لتلميع صورته التي أصبحت مكشوفة للجميع لتنفيذ مخطط وأجندة الأطماع في أرضنا الغالية. 

ولفت البيان إلى استمرار صمت الشرعية والرئاسة اليمنية عن الإعمال التي يمارسها راجح باكريت تعد عاملاً مساعداً لتأجيج الأوضاع وإنزلاق المحافظة إلى مربع العنف وأتون اقتتال داخلي لا يحمد عقباه .

وجددت اللجنة المنظمة لإعتصام المهرة السلمي وأبناء المهرة كافة، تأكيدهم بالوقوف خلف القيادة الشرعية ممثلة بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، كما تؤكد تمسكها بالمطالب التي تم رفعها مع أعضاء اللجنة الرئاسية التي زارت المهرة في (مارس 2019).

كما أكد بيان اللجنة رفضها القاطع لأي عناصر أو مليشيات أو قوات لا تتبع لمؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية، كما نؤكد على مطالبنا بخروج كافة القوات الأجنبية وضرورة إحترام السيادة، ونطالب الأشقاء في التحالف العربي والمملكة العربية السعودية العودة إلى أهداف التحالف المعلنة والتي تراعي حق الجوار وتحترم السيادة الوطنية. 

وطالب بيان اللجنة بسرعة إقالة راجح باكريت والذي أصبح مطلباً شعبياً لكافة أبناء محتفظة المهرة بعد جرائمه بحق أبنائها وإهداره المال العام والعبث بالمؤسسات المدنية والأمنية والعسكرية . 

وأشار البيان إلى استمرار حراك أبناء المهرة حتى تحقيق كافة المطالب وإن وتيرة الإعتصامات والإحتجاجات سوف تتصاعد ولن نقف مكتوفي الإيدي ضد العبث والإنتهاكات للإرض والإنسان في المهرة ولن نترك أرضنا وبلادنا ليعبث بها الطامعون والفاسدون والمفسدون.