:: الشرق الأوسط :إمريكا تعلن وقوفها الى جانب الحكومة الشرعية ومليشيا الانتقالي تخسر معارك عتق       :: بعد تحريرها من مليشيات الانتقالي مصدر مسؤول في السلطة المحلية بشبوة يكشف تفاصيل معركة تحرير عتق       :: جيش الشرعية يسيطر على جميع معسكرات مليشيا الانتقالي في شبوة       :: الريال اليمني ينهار أمام العملات الأجنبية صباح اليوم      

محليات

مصادر :صهر محافظ المهرة والذى يعمل في شركة النفط يسحب 22مليار

       15/07/2019 01:40:15

يمان نيوز - متابعات
أعلن محافظ المهرة المقرب من السعودية، راجح باكريت، اليوم الأحد، رفضه ربط فرع البنك المركزي في المهرة مع البنك المركزي الرئيسي في عدن.

ونقل المركز الاعلامي لمحافظ المهرة راجح باكريت تأكيده على الاحتفاظ بإيرادات محافظة المهرة واستنكاره لمذكرة النيابة العامة وهيئة مكافحة الفساد في الحكومة اليمنية.

إلى ذلك، كشفت مصادر خاصة عن قيام محسن بلحاف صهر راجح باكريت ومدير شركة النفط بمحافظة المهرة مساء أمس السبت، بسحب جميع مبالغ المشتقات النفطية والشركة وايرادتها من الصرافات المتعامل معها ومن خزينة الشركة باجمالي 22مليار ريال يمني وادخالها الى القصر الجمهوري حيث يقيم صهره راجح باكريت.

وقالت المصادر إن على نيابة الأموال العامة أن تحقق في الفساد عقود شركة النفط التي يديريها محسن بلحاف وايراداتها، مشيرة إلى أن وجود فساد بشكل غير متوقع في الشركة.

وكانت قد صدرت توجيهات من النيابة العامة والمحامي العام والهيئة العامة لمكافحة الفساد ضد ما يقوم به محافظ المهرة راجح باكريت من فساد وعبث بالمال العام.

ومنذ أكثر من عامين يطالب أبناء المهرة في احتجاجات مستمرة إقالة باكريت على خلفية فساده وعمله ضد الحكومة الشرعية وتجنيد المليشيات، وآخرها رفض توجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بربط البنك في المهرة مع البنك المركزي الرئيسي.




متعلقات