:: عاجل :انفجار عنيف يهز معسكرا في صحن الجن بمأرب       :: هيومن رايتس ووتش تصف الإمارات ب"الدولة الظالمة"      :: تعرَّف على المرأة التي أعلنت نفسها رئيسة لبوليفيا       :: مسقط : نأمل أن يمهد "اتفاق الرياض" لتسوية شاملة في اليمن     

محليات

الأمم المتحدة تنشر رابع نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة

       22/10/2019 20:56:27

يمان نيوز
نشرت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، رابع نقاط مراقبة وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية اليمنية والحوثيين بمحافظة الحديدة غربي اليمن، بعد أن تم نشر 3 نقاط بقطاعات مختلفة في وقت سابق.
 
وأفاد المركز الاعلامي لألوية العمالقة أن البعثة الأممية برئاسة الجنرال الهندي أبهيجيت جوها قامت بتثبيت نقطة المراقبة رقم أربعة في حي منظر جنوب مدينة الحديدة وهي آخر نقاط الارتباط التي أعلنت عنها لجنة المراقبة الدولية في مرحلتها الأولى.
 
وسبق للجنة المشتركة التي تضم ممثلين عن الجانب الحكومي والحوثيين والأمم المتحدة أن قامت خلال الأيام الثلاثة الماضية بتثبيث ونشر ثلاث نقاط مراقبة، الأولى نقطة الخامري والثانية شرق مدينة الصالح والثالثة في في خط كيلو16، وذلك تنفيذا لاتفاق ستوكهولم الذي وقع بين الحكومة اليمنية والحوثيين العام الماضي بشأن الوضع في مدينة الحديدة.
 
وتأتي عملية الانتشار الرابعة في إطار خفض التصعيد بالمنطقة واتفاق وقف إطلاق النار الموقّع بين الجانبين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ووفقًا لآلية تهدئة تمت الموافقة عليها باجتماع سابق للجنة الثلاثية.
 
ومن المقرر أن تتواصل تجربة وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين، وفي حال نجاحها سيتم تنفيذها في المناطق الأكثر سخونة مثل الدريهمي والجبلية وحيس، غربي المدينة، حسب المصدر ذاته.