:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

الانتقالي يتمرد و الحكومة تؤكد بدء تنفيذ ما يخصها من اتفاق الرياض

       11/11/2019 23:49:42
يمان نيوز
أكدت الحكومة اليمنية، اليوم الأثنين، بدئها تنفيذ ما يخصها من اتفاق الرياض، وحرصها على إنجاحه بكل الطرق والوسائل.

جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء معين عبدالملك خلال لقاءه اليوم، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل آرون.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية، تطرق عبدالملك إلى الالتزامات القائمة بموجب الاتفاق وأهمية تنفيذها وفق الأطر الزمنية المحددة، وتغليب المصلحة الوطنية العليا لليمن واليمنيين؛ تمهيداً للمضي نحو تحقيق السلام الشامل، والاستقرار وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محلياً، والمؤيدة دولياً.

وجرى في اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، والأوضاع والمستجدات على الساحة الوطنية، ومنها ما يتصل بـ "اتفاق الرياض" بين الحكومة و "الانتقالي الجنوبي".

وأوضح عبدالملك، أن الاتفاق "مثل لحظة فارقة أعادت لليمنيين آمالهم بالسلام والاستقرار، ويؤسس لحكومة فاعلة إضافة إلى تصحيح الوضع الأمني والعسكري، وتوحيد الجهود باتجاه إنهاء المشروع الحوثي".

بدوره هنأ السفير البريطاني، معين عبدالملك بتوقيع "اتفاق الرياض"، معتبرا إياه "خطوة هامة نحو السلام الشامل في اليمن".

وأكد السفير البريطاني مايكل آرون، دعم بلاده لتنفيذ الاتفاق واستعدادها لتقديم المساعدة الفنية اللازمة لتطبيقه وإنجاحه على ارض الواقع.
 
ومنعت  مليشيات تتبع الانتقالي المدعوم من الإمارات دخول نائب وزير الاعلام اليمني حسين باسليم من دخول الوزارة بعدن .
 




التعليقات

متعلقات